الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:00 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد مهاجمة الشعراوي.. عبدالله رشدي لـ«الطريق»: من يأخذ المسلمين بعيدا عن ذكر الله شخص ظلامي وإن دعا للتنوير

الداعية عبدالله رشدي
الداعية عبدالله رشدي

بين الحين والآخر، يعاود البعض الهجوم على إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي، إلا أن ما حدث مؤخرا، أثار ضجة كبيرة بين المواطنين نتيجة للهجوم الكبير من عدد الشخصيات العامة، وفي مقدمتهم النائبة فريدة الشوباشي، التي تصدرت قائمة الهجوم على الشيخ الشعراوي بتقديمها طلب إحاطة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، بشأن أداء وزارة الثقافة التي وصفته بالضعيف في نشر الوعي في وسائل التوعية.

وطلبت عضو مجلس النواب كشف حقيقة إقامة المسرح القومي بإنتاج مسرحية عن الشيخ الشعراوي، مستنمرة في تسائلها عن كيفية إنتاج مسرحية عن الشيخ الشعراوي، في الوقت الذي تحدث فيه عن سجوده لله عز وجل على هزيمة ٦٧، وأنه فرح لهزيمة مصر.

لم يتوقف الأمر عند النائبة فريدة الشوباشي، ولكن الإعلامي إبراهيم عيسى استكمل الهجوم على الشيخ الشعراوي، واصفا إياه ب"المتطرف الداعي"، كما هاجم الإعلامي محمد الباز إمام الدعاة، ووصف ارتباط المواطنين بأفكاره بأنها "خيبة".


وفي هذا الصدد، أكد عبدالله رشدي الداعية الإسلامي إن الذين يسيؤون للشيخ محمد متولي الشعراوي لا يمكن تسميتهم بالمتنورين، موضحا أن النور الحقيقي هو ما جاء في كتاؤ الله عز وجل وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام، وأن حامل كتاب الله، هو المتنور الحقيقي.

وشدد الداعية الإسلامي في تصريحات خاصة ل"الطريق" أن من يأخذ المسلمين بعيدا عن ذكر الله ورسوله، هو ظلامي وإن إدَّعى التنوير، موضحا أن الله عز وجل وهب إمام الدعاة القبول ونفع به البشر، وجعله قادر على تعليم أجيالاً من بسطاء الناس والعامة الدينَ، وتمكن من بناء قاعدة دينية رصينة وراسخة عند هؤلاء البسطاء.

وأكد "رشدي" أن الإمام الشعراوي كان يعلم المسلمين صحيح الدين بصورة سهلة ويسيرة، واصفا من يهاجمون الشيخ الشعراوي بين الحين والآخر بأنهم "يبغضونه لما قام به من جهد واسع في نشر الدعوة الإسلامية".

اقرأ أيضا: برلمانية: التعاون بين الدولة والمجتمع المدني يوفر مظلة حماية اجتماعية للمواطن

واستكمل: "الذين يهاجمون الشيخ الشعراوي لا يريدوا للمسلمين التمسك بدينهم ولهذا نراهم يحاربونه بين الحين والآخر، ويدحرون كل صوت يحاول أن يعيد الناس إلى ربهم ودينهم".

موضوعات متعلقة