الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:25 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أولياء الأمور يواجهون وزير التعليم بمشاكل امتحانات الفصل الدراسي الأول

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

واجه عدد كبير من أولياء الأمور، الدكتور رضا حجازي وزير التربية التعليم والتعليم الفني بمشكلات امتحانات الفصل الدراسي الأول المنعقدة خلال الأيام الجارية على مستوى الجمهورية.

طالب أولياء الأمور عبر جروب "حوار مجتمعي في التعليم" المتواجد عليه وزير التربية والتعليم ويتفاعل عليه في أحيانا كثيرة، موجهي مادة الدراسات الاجتماعية للصفين الرابع والخامس الابتدائي على مستوى الجمهورية بضرورة وضع أسئلة الامحانات بشكل متوازن.

شدد أولياء الأمور على أن امتحانات الدراسات الاجتماعية به نقاط كثيرة ومعظم الأسئلة تحتاج إلى تلميذ حافظ المقرر الدراسي كاملًا وتامًا بعيدًا عن الفهم والاستيعاب مثلما كانت تردد وزارة التربية التعليم.

أوضح أولياء الأمور أن الورقة الامتحانية لا تتطابق مع المواصفات التي تم إعلانها منذ فترة، مشيرين إلى أن بعض الأسئلة تسببت في اضطراب وتوتر الطلبة ولا يوجد تدرج فى مستوى الأسئلة ولذلك يجب محاسبة واضعي هذا الامتحان.

كانت امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2022-2023 قد بدأت خلال الأسبوع الجاري لطلبة صفوف النقل والشهادة الإعدادية وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة ضد فيروس كورونا وضد عدد من الفيروسات الصدرية المنتشرة خلال هذا التوقيت من العام.

اقرأ أيضًا:

مصدر مسؤول يكشف لـ«الطريق» تفاصيل أزمة امتحان العلوم بإحدى مدارس «الشروق»

موضوعات متعلقة