الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:18 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حسين فهمي فخور بترشيح أفلام القاهرة السينمائي لجوائز نقابة الممثلين الأمريكية

حسين فهمي
حسين فهمي

عقب ختام فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بالدورة الـ 44 في شهر نوفمبر الماضي، استطاعت الأفلام التي كانت موجودة في برامجه المختلفة أن تحصل علي العديد من الترشيحات بعدد من حفلات توزيع الجوائز منذ بداية عام 2023.

ترشيح أفلام القاهرة السينمائي في جوائز نقابة الممثلين الأمريكية

أعلنت ترشيحات جوائز نقابة الممثلين الأمريكية مساء أمس الأربعاء الموافق 11 يناير، عن أن فيلم The Banshees of Inisherin، وفيلم The Fabelmans حصدا عددًا من الترشيحات، عقب أن شاركا في القاهرة السينمائي بدورته الـ 44.

فيلم The Banshees of Inisherin

يتنافس فيلم The Banshees of Inisherinعلى جائزة أفضل فريق عمل لفيلم سينمائي، كما يتنافس الفنان كولين فاريل علي جائزة أفضل ممثل عن دوره في العمل، وينافس من نفس العمل كل من الممثلان بريندان جليسون وباري كيوجان على جائزة أحسن ممثل مساعد، بينما تتنافس النجمة كيري كوندون على جائزة أحسن ممثلة مساعدة عن فيلم The Banshees of Inisherin.

فيلم The Fabelmans

ورشح فيلم The Fabelmans لعدد من الجوائز أيضًا، حيث رُشح الفنان بول دانو على جائزة أحسن ممثل مساعد، بالإضافة إلى منافسته علي جائزة أفضل فريق عمل لفيلم سينمائي، حيث أن فيلم The Fabelmans كان قد حصل على جائزتين في حفل الجولدن جلوب مؤخرًا وهما جائزة أفضل فيلم درامي، كما حصل المخرج ستيفن سبيلبرج علي جائزة أحسن مخرج.

كما رشح فيلم The Fabelmans لعدة جوائز منها أحسن موسيقي تصويرية للموسيقار جون ويليامز، وأحسن ممثلة لميشيل ويليامز وأفضل سيناريو لتوني كوشنر وستيفن سبيلبيرج.

أقرأ أيضًا..

مصدر يكشف لـ «الطريق» أسباب استبعاد مخرجة مسلسل طارق لطفي الجديد من العمل

حسين فهمي يتحدث عن الأفلام المرشحة

وحرص النجم حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الماضية الـ 44، بالحديث عن سعادته عن فيلم The Fabelmans وفيلم The Banshees of Inisherin، وغيرها من الأفلام التي عرضت في مختلف البرامج بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته السابقة، ضمن موسم الجوائز والذي يطلق عليه Road to Oscar، وأن تحصد عدد من تلك الأفلام عدد من هذه الترشيحات أو الجوائز على المستوي العالمي.