الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 05:50 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دعوى خلع.. جوزي ضربني علشان البامية ناقصة ملح

تعبيرية
تعبيرية

يظن البعض من الأزواج ذوي التفكيز المحدود، والأفق الضيق، بأن الزوجة لا تسير باستقامة إلا بالضرب، والتوبيخ، ولا يعلم أن تلك التصرفات لا تجلب سوى الخراب والتفكك الأسري.


داخل جدار زنانيري جلست الزوجة صاحبة 29عاما يعلو وجهها الشحوب، وبعينين ذابلتين يشع منهما حزن وحسرة، تراود مخيلتها أيام طفولتها بمنزل والدها، وشعورها بالفراغ الكبير بعد أن تزوجت وابتعادها عن والديها وأشقائها الذين كانو الحياة بالنسبة لها.


لم تكن تعلم بأنها ستتزوج من شخص آخر تحولت ضحكاته إلى سخرية منها، وغلظة قلب لا مثيل لها، وسليط اللسان، يتعمد إهانتها أمام الجميع، غير مراع بأنها إنسانة لها حقوق وواجبات، ينشب الخلافات معها على أتفه الأسباب.


كلما أعدت له الطعام، تتفاجأ بتطاير الأطباق في كل إتجاه فما يكون منها إلا أن تقوم بتنظيف المكان، تحملت تصرفاته المتكررة، وأنها لم تتزوج من سجان، تبات ليلتها ودموعها تتساقط فوق خديها وكلما عزمت على الإنفصال منه يطاردها شبح لقب مطلقة.


وفي يوم طلب منها أن تعد الطعام ودعا والدته وشقيقاته وحدد نوع الأطعمة التي يحبونها، حيث توجهت إلى المطبخ وتتفنن في إعداد وجبة يشهد لها الجميع بالمهارة وحسن التذوق.


لكن أفسد كل ذلك نقص نسبة الملح بـ"البامية" وفوجئ الجميع بتطاير الأطباق، وانقض عليها كالأسد يسدد لها الضربات، وانتفضت عائلته يوبخونه وأنقذوها من بين يديه محاولين تهدئتها.


قررت الزوجة ترك عش الزوجية وتوجهت إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع برقم 1262 لسنة 2021 لتخلص منه حفاظا على ما تبقى لها من كرامة ولا تزال منظورة.

اقرأ أيضا: اليوم.. محاكمة مديرة حضانة خاصة بالإسكندرية لاعتدائها على الأطفال بالضرب