الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:34 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ملكة جمال الكون ترتدي فستانا من أغطية عبوات الصودا تقديرا لوالدها

ملكة جمال تايلاند
ملكة جمال تايلاند

أصبحت آنا سوينغام إيام، من تايلاند، حديث مستخدمي الإنترنت بعد أن ارتدت فستان من أغطية العبوات المعاد تدويرها.

عارضة الأزياء البالغة من العمر 24 عامًا، والتي توجت ملكة جمال الكون تايلاند عام 2022، شوهدت في إعلان مرئي ترتدي فستان يدر منه وميض، فهو ثوب مصنوعة من أغطية عبوات الصودا، وفقا لموقع تايمز ناو.

لم يكن زي آنا، الذي صممه المصمم العالمي مانيرات، مجرد رمز للاقتصاد الدائري أو رسالة لإعادة تدوير الأشياء، بل كان تكريمًا لأصولها المتواضعة.

أوضحت المتسابقة التايلاندية في منشور على Instagram أن ثوبها الذي اختارته كان بمثابة تكريم لوالدها جامع القمامة، ووالدتها التي تعمل في تنظيف الشوارع، وجدتها الكبرى، التي كانت راهبة فاضلة.

كتبت آنا: "هذا الفستان مستوحى من البيئة المألوفة لطفولتي"، "نشأت مع والدي جامع القمامة، وكانت حياتي عندما كنت طفلة بين أكوام القمامة والمواد القابلة لإعادة التدوير، تم تصميم هذا الفستان الفريد بشكل هادف من مواد مهملة ومعاد تدويرها، وبالتحديد "Can Tab" ليقدم للعالم أن ما يعتبره الكثيرون عديم القيمة يمتلك في الواقع قيمته الخاصة وجماله".

كان أحدهم يطلق على آنا ذات مرة لقب "ملكة جمال القمامة" لكنها قطعت طريقها وأدت مثابرتها إلى تحقيق نجاح باهر، وأصبحت ملكة بالفعل لكن ملكة جمال الكون.

وقالت في بيان "يجب ألا تتورط في محيط غامض ولدت فيه، لكنك أنت لديك القدرة على تغيير حياتك للأفضل".

بعد حصولها على المركز السادس عشر في مسابقة ملكة جمال في تايلاند 2020، فازت العارضة باللقب في عام 2022، الآن، ستمثل آنا تايلاند في ملكة جمال الكون 2023، والتي من المقرر عقدها في 14 يناير.

ستتوج ملكة جمال الكون 2021 Harnaaz Sandhu الفائزة بمسابقة ملكة الجمال، الفائزة باللقب لعام 2023.

اقرأ أيضا: «فيها حاجة حلوة».. زوجان بريطانيان يقرران الإقامة بمصر هربا من غلاء المعيشة بإنجلترا