الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:44 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصب أونلاين.. كيف أوقعت الداخلية تشكيل عصابي انتحل صفة رجال شرطة؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

إشعار جديد يظهر أمام أحد الأشخاص يطلب صداقته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وتعرفا على بعضهما البعض وتبادلا الأحاديث حتي تطرقا إلى سؤال كلا منهما عن عمل الآخر، وخلال تعرفهما طلب المتهم أن يتقابل مع ضحيته بحجة أن لديه إمكانية على استبدال عملات محلية بأخرى أجنبية.

بات المتهم يرسم خطة مع أصدقائه وأنه تمكن من اصطياد فريسة من على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن لكي تكمل لابد من استئجار سيارتين لإتمام عملية النصب التي يعدون لها.

أيام قليلة على المحادثة التي جرت بينهما على الفيس بوك وطلب المتهم من ضحيته المقيم بمحافظة القليوبية أن يحضر له بمنطقة 15 مايو في القاهرة ليتمكنا من استبدال العملات التي بحوزتهم، وبذلك تمكن من إيقاع فريسته في الشباك.

اصطحب المتهم ومعه اثنان آخران في سيارته المجني عليه مخبرا إياه بأنهم سوف يتوجهوا لأحد المناطق في القاهرة بدعوى تغيير العملات، وأثناء ذلك استوقفتهم سيارة كان يستقلها شخصان انتحلا صفة ضباط شرطة واستولوا منه على المبلغ المالي الذي كان بحوزته وفروا جميعهم هاربين.

على الفور انتقل المجني عليه إلى قسم شرطة 15 مايو وأبلغ عن الواقعة، وبفحص كاميرات المراقبة الموجودة في مكان الواقعة والمكان الذي تقابل فيه الضحية مع المتهمين تم تحديد هويتهم والقبض عليهم جميعا، وتبين أنهما مقيمان بدائرة قسم شرطة حلوان ولهم معلومات جنائية.

وأثناء القبض على المتهمين وتفتيشهم عثر معهم على مبالغ مالية وعدد 2340 قرص مخدر بقصد الإتجار، وأرشدوا عن السيارتين المستخدمين في الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق والتي أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضا: نهاية صديقين بأكتوبر بسبب الأغاني.. «أحدهما جثة والآخر خلف القضبان»