الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:24 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القبض على تشكيل عصابي انتحل صفة رجال شرطة بالدقهلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من كشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة طلخا بمديرية أمن الدقهلية من قبل أحد الأشخاص، يقيم في محافظة القاهرة، وبرفقته زوجته وشقيقها، عن تعرضهم للسرقة أثناء استقلالهم سيارتان ملاكي على طريق "جمصة، دمياط"، في دائرة المركز.

وأضاف أنهم فوجئوا بقيام أشخاص يستقلون سيارة "ميكروباص" يقومون بإستيقافهم زاعمين كونهم رجال شرطة واستولوا منهم على ما بحوزتهم من "مبالغ مالية، هاتفين محمول" وفروا هاربين.


وبعد الفحص والاستعانة بعدد من التقنيات الفنية الحديثة، تبين أن الحقيقة تتمثل في تعرف المُبلغ على "أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الشرقية" واتفقا على التقابل في مدينة المنصورة لتغييرهم المبلغ المالي المستولى عليه من العملة المحلية إلى العملة الأجنبية وأثناء سيرهما بالطريق المُشار إليه فوجئا بقدوم السيارة "الميكروباص" وإستيقافهما.

وبتشكيل فريق بحث من قبل قطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديرية أمن الدقهلية، أسفرت النتائج عن تحديد هوية مرتكبي الواقعة وتبين أنهم "12 شخصا أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول، لـ 8 منهم معلومات جنائية ويقيمون في المحافظات التالية: دمياط والدقهلية والشرقية والجيزة".


وبتقنين الإجراءات تم القبض عليهم بالاشتراك مع قطاع الأمن العام ومديريات أمن "الجيزة، الدقهلية، الشرقية، دمياط" وتم القبض عليهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة.

وبإرشادهم ضبط جزء من المبلغ المستولى عليه، عدد 3 سيارات، وتحرر المحضر اللازم وجار اتخاذ الإجراءات القانونية وتتولى النيابة العامة التحقيق.

اقرأ أيضا: جنايات قنا تعاقب عاطلين بالمشدد 10 سنوات لقتلهما شخصا لفشلهما في سرقته