الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:24 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«فأس وسكين».. حيلة شخص للتخلص من صديقه بسبب المال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دفعت الخلافات المالية بين أحد الأشخاص وصديقه إلى التخطيط للانتقام منه عن طريق قتله والتخلص منه دون أن تشير أصابع الاتهام عليه بأنه هو الفاعل، فوضع خطة مُحكمة نفذها ولكن تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف اللغز بعد العثور على جثة الضحية والقبض عليه.

مكالمة هاتفية أجراها المتهم لصديقه طالبًا منه أن يتقابلا في أحد الأماكن بدائرة مركز شرطة ميت غمر، بمديرية أمن الدقهلية، لحل الخلافات المالية التي دبت بينهما في الفترة الأخيرة، فاستجاب الضحية لطلبه وساقه قدره إلى مكان الجريمة.

حينما رأى المتهم صديقه أخرج من بين طيات ملابسه سلاح أبيض «سكين» وسدد عدة طعنات أودت بحياة المجني عليه وبعدها ضربه للتأكد من وفاته بأداة «فأس» وقام بتفتيش ملابسه وتحصل على المبلغ المالي الذي بحوزته وسرق دراجته النارية «تروسيكل»، وألقي بالجثة في مصرف مائي، وفر هاربًا.

في نفس يوم ارتكاب الواقعة، انتظرت أسرة المجني عليه عودته من عمله على دراجته النارية «تروسيكل» ولكن دون جدوى، وهو ما جعل شقيقه يتقدم ببلاغ إلى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية يفيد باختفاء المجني عليه وأدلى بمواصفاته، وبعد مرور 3 أيام من البلاغ عثر الأهالي على جثة لأحد الأشخاص تطفو فوق المياه.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ وتم استخراج الجثة وتبين أنها بنفس المواصفات التي أدلى بها شقيق المجني عليه، فتم نقلها إلى المشرحة وإبلاغ الأسرة لرؤية ما إذا كان هو المتغيب من عدمه، وبالانتقال تعرفت أسرته عليه ولم يتهما أحدا في وفاته.

جهود مكثفة تم بذلها من قبل وزارة الداخلية بالاشتراك مع مديرية أمن الدقهلية، وبفحص كاميرات المراقبة وعلاقاته مع المحيطين تبين أن المتهم هو وراء ارتكاب الواقعة، وأن الدافع لذلك هو خلافات مالية بين الطرفين.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتتولى النيابة العامة التحقيق في الواقعة والتي أصدرت أمرًا بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضا: نهاية صديقين بأكتوبر بسبب الأغاني.. «أحدهما جثة والآخر خلف القضبان»