الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 10:52 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صرخة زوج : مراتي ضربتني قدام الجيران بسبب جسدي الضعيف

تعبيرية
تعبيرية

يبدو كعجوز خارت قواه من شدة الضعف، وبوجه أشقر منتشر فيه النمش، ويعلوه مسحة حزن دفين يحملق بعينيه في خجل كأنه عليل أنهكه المرض، وكاد أن يسل جسده.

من داخل محكمة الأسرة "بزنانيري" تقدم الزوج النحيف برفع دعوى تطليق من زوجته تحمل رقم 4875 لسنة 2021: وصفها بـ"بالعنيفة"، حيث استغلت ضعف جسده، وتعمدت إهانته والاعتداء عليه بالضرب أمام الجميع.

وبوجه يعتصره الخجل، والكسوف، يروي مأساته أمام أعضاء هيئة مكتب تسوية المنازعات قائلا: "من الطبيعي أن تأتي المرأة إلى محكمة الأسرة برفع دعوى طلاق من زوجها بسبب اعتداءه عليها بالضرب، لكن الأمر تلك المرة مختلف تماما، حيث أن زوجتي نشأت بين أشقاءها الذكور مما تسبب في ارتفاع طاقة الذكورة لديها، وبعد زواجي منها بدأت تفرض رأيها وتتحكم في كل صغيرة وكبيرة، وأصبحت لا أشعر بدوري كزوج أو رجل المنزل، حتي نشبت بيني وبينها مشاكل كثيرا وفوجئت بها تنقض علي كالوحش وتسدد لي الضربات المتلاحقة مستغلة بذلك ضعف جسدي، الأمر الذي اضطرني للاستشهاد بالجيران، وتعمدها إهانتي وسبي أمامهما، وأمام عائلتي.

وبصوت متحدج قال: "لقد قمت بتحرير عدة محاضر ضدها، وتقارير طبية توضح إصابتي من جراء إعتدائها بالضرب عليا، وكان يتدخل الأهل دائما في محاولة لحل الخلافات، وبعد وعود بحسن معاشرتي، وعدم إهانتي، ومعاملتي كزوج لم أجد أمامي غير التنازل لعدم هدم "عش الزوجية" لا تمر إلا ليالي قليلة حتى تعود إلى إهانتي مرة ثانية، أثقلت رأسي بالتساؤلات وخوفا من شبح السجن حيث لو قمت بتطليقها لم أملك مؤخر الصداق، أو مبلغ قائمة المنقولات حيث أنني أعمل أعمال حرة وليس لي دخل ثابت، وخوفي من رد فعل عائلتها".

وأختتم الزوج النحيف حديثه: "لم أعد أحتمل لسانها السليط، وفاض بي الكيل لذا لجأت إلى محكمة الأسرة على أمل أن أتحرر من العيش معها، وأخذ تعهد بعدم التعرض لي منها ومن عائلتها في حال حكم المحكمة بالطلاق".

اقرأ أيضا: النيابة تحيل 5 متهمين بالتنقيب عن الآثار للجنايات في الإسكندرية