الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:44 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«هاجر»في دعوى خلع: «متجوز ومخبي عليا.. عنده أربعة»

دعوى خلع- صورة تعبيرية
دعوى خلع- صورة تعبيرية

تقدمت "هاجر. ه"، بدعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بالتجمع الخامس، تطلب فيها خلع زوجها، لما وقع عليها من ضرر جعلها تشعر باستحالة المعيشة معه، مبررة طلبها "متجوز ومخبي عليا.. طلع عمره كبير".

تقول"هاجر .ص" 28 سنة، ربة منزل: "تزوجت من "منير. س" 48 سنة، مقاول، زواجا تقليديا، بعد ترشيحه من أحد الجيران، وبعد التعارف وجدته الشخص المناسب للزواج لتظاهرة بالحب الشديد وقدرته على إسعادي، فوافقت على الخطبة وبعد مدّة انتقلنا للمعيشة سويًا بعش الزوجية، لمدة عامين" قالي عندي 32 سنة ولم يسبق له الزواج".

اقرأ أيضاً: «هروب من خطر النيران تلته استجابة».. الحماية المدنية تنقذ قاطني شقة بالجيزة

تكمل الزوجة حديثها أمام محكمة الأسرة: "مرت الأيام وتعرض زوجي إلى أزمة مالية وطالبنى بعمل قرض حتى يخرج من تلك الأزمة، وافقته وبعدما حصلت على طاقته الشخصية علمت بان العمر مجرد رَقَم فزوجى يكبرنى سناً لكنه يصغرني شكلاً".

وتضيف"هاجر": "زوجي لم يعد يفكر إلا في ذلك القرض حتى يكن قادر على تمويل مشروعه حتى يعود إلى السوق بكل قوة، طالبني بعدها البنك بعمل قيد عائلي والحضور إلى البنك لعمل بعد الإجراءات القانونية وكانت الصدمة وقتها بزواج زوجي من سيدة أخرى ويملك من الأطفال أربعه".


تتذكر الزوجة لحظة تفكيرها في الانفصال: واجهته بما ذكر في الأوراق الرسمية الحكومية ونكر وأكد بانها تشابه في الأسماء، وبعدها صُدمت لما قاله زوجي لوالدي "ساعدني هطلق مراتي الأولى بس أقنع بنتك تفضل معايا".

تختتم: لم يكن أمامي وقتها إلا الذهاب إلى محكمة الأسرة، ورفع دعوى خلع للتخلص منه، بعدما رفض أجراءات الطلاق، وحملت الدعوى رقم 3097 لسنة 2021، ولا تزال منظورة أمام المحكمة لم يتم الفصل بها حتى الآن.

اقرأ أيضاً: إدراج جماعة الإخوان وزوبع ومطر وناصر على قوائم الإرهاب