الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 04:00 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب نص ليمونة.. سيدة تقيم دعوى خلع على زوجها

تعبيرية
تعبيرية

اتخذت الزوجة أحد المقاعد داخل جدار محكمة الأسرة "بزنانيري"، تخفي وجهها وراء الإيشارب الأسود، وتعلو وجهها مسحة حزن دفين، نظراتها تشبه نظرات الخائف من شيء ما، يشوبها ريبة وقلق.

أفاقت على صوت الحاجب يدعوها للدخول أمام قاضي المنازعات الأسرية وبخطوات مثقلة، وعين مغروقة بالدموع تكشف عن وجهها، وبصوت متهدج تقول «كل ده بسبب نص لمونة»، تعاظمت الدهشة على وجوه الحاضرين وبشوق، وفضول، خيم الصمت على القاعة، بينما تنطلق الكلمات من بين ثنايا فمها.


بدأت الزوجة في استطراد قصتها مع الليمونة، قائلة: "لقد كنت لزوجي الأم والصديقة، والأخت، لم أقصر في واجباته نحوه، رغم حرصه الذي وصل إلى درجة البخل الشديد، مما اضطرني لطلب المساعدة المادية من والدي لشراء الطعام، فما كان منه إلا أن يقوم بكتابة قائمة يحدد فيها الوجبات التي أقوم بإعدادها طوال الشهر، واعتمد على مساعدتهما لنا، وامتنع عن إعطائي مصروف للمنزل".

وفي يوم تعديه علي بالضرب، فوجئت به تنطلق شرارات الغضب من عينيه، وتحول إلى مخلوق آخر لم أعرفه، عندما وجدته ممسكًا بنصف ليمونة معطوبة قمت بإلقائها في سلة القمامة، واتهمني بالتبذير، والافتراء على النعمة، وحدثت بيننا مشادة كلامية بعد أن فاض بي الكيل من تصرفاته.

وفي صباح اليوم الثاني حدثت مشادة كلامية انتهت بالتعدي عليا ضربا، مما أصابت عيني بعاهة مستديمة، ولم أكن أقدر على المشاهدة بها، وطردني من المنزل، انهمرت في البكاء.


قائلة: لقد تركني لمدة ثلاث شهور بمنزل والدي، ولم يكلف نفسه حتى بالسؤال عني، أو يتذكر لي صنيعا طيبا، لذا تقدمت إلى محكمة الأسرة، لرفع قضية برقم 6321 لسنة 2021 حفاظا على كرامتي.

اقرأ أيضا: إصابة 7 أشخاص بينهم 4 سيدات في تصادم سيارتين بالشرقية