الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:50 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

ستعود بعد ساعة.. تفاصيل أزمة قطع المياه عن الشيخ زايد

مدينة الشيخ زايد- ياندكس
مدينة الشيخ زايد- ياندكس

اشتكى سكان مدينة الشيخ زايد، من انقطاع المياه منذ الأمس، بسبب أعمال إصلاح كسر مفاجئ في أحد خطوط المياه قطر 1800مم المغذى لمحطة التنقية الرئيسية التي تغذي بعض المناطق بـ 6 أكتوبر.

ونتيجة لذلك انقطعت المياه عن بض المناطق بمدينة 6 أكتوبر لأكثر من 48 ساعة، الأمر الّذي أثار غضب السكان، ودفعهم إلى المطالبة بضرورة إعادة المياه في أقرب وقت ممكن.

واعتذر المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الاسكان، إلى سكان الشيخ زايد، كاشفًا أنّ خط المياه المتأثر ليس خطًا عاديًا لكنه من أكبر الخطوط التي تقل مياه النيل إلى مدينة 6 أكتوبر.

وأوضح «خطاب» في تصريحات تلفزيونية، أنّ عملية إصلاح خط المياه تستغرق وقتًا طويلًا نتيجة لطول الخط وضخامته، موكدًا إجراء تجارب قياسية على خط المياه قبل إعادة تشغيله مرة أخرى.

عودة المياه لمدينة الشيخ زايد خلال ساعة

من ناحيته، أعلن جهاز مدينة الشيخ زايد، اليوم الثلاثاء، عودة المياه بشكل كامل خلال 60 دقيقة لجميع أحياء مدينة الشيخ زايد بعد انقطاع دام 48 ساعة.

وأكّد الجهاز، في بيان، أنّ عملية ضخ المياه الآن في حالة مستقرة ولا يوجد بها أي أعطال، نافيًا حدوث انقطاع آخر للمياه بأحياء المدينة.

وأوضح جهاز مدينة الشيخ زايد، أنّ شبكة المياه بالمدينة كانت فارغة تمامًا من الطريق الصحراوي وفي جميع أحياء المدينة، مضيفًا أنّ إعادة ملء الشبكة استغرق وقتًا طويلًا من بدء الضخ، وستتأخر بطبيعة الحال في الأماكن المرتفعة طبوغرافيًا أو الأدوار العليا.

معلومات عن مدينة الشيخ زايد

  • مدينة الشيخ زايد من مدن الجيل الثاني، تقع في محافظة الجيزة، وتتبع إداريًا هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
  • أنشأت بقرار رئيس الجمهورية رقم 325 لسنة 1995، وتعدّ ضاحية من ضواحي القاهرة الكبرى وامتدادًا طبيعيًا لها.
  • تبعد مدينة الشيخ زايد حوالي 20 كم من ميدان لبنان بحي المهندسين وتبعد 28 كم عن ميدان التحرير بوسط القاهرة ويحدها طريق مصر- الإسكندرية الصحراوي وامتداد محور 26 يوليو ومدينة 6 أكتوبر.
  • وترتفع المدينة عن سطح البحر حوالي 220 متر وتبلغ مساحتها حوالي 9500 فدان.
  • عدد سكان مدينة الشيخ زايد الآن حوالي 150 ألف نسمة ومن المنتظر أن يصل عدد سكانها إلى 500 ألف نسمة عند اكتمال نموها.

اقرأ أيضًا: ما حكم التجارة في الملابس النسائية؟.. «الإفتاء» تجيب