الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:13 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تراشق بالحجارة في كفر الشيخ.. سماح تستغيث من جيرانها: «استولوا على أرضنا»

تراشق بالحجارة في كفر الشيخ- الطريق
تراشق بالحجارة في كفر الشيخ- الطريق

اتهمت أنغام فوزي البدري علي، الشهيرة بـ«سماح» وتبلغ من العمر 34 عامًا، جيرانها بمنطقة أبو سكين، بمركز الحامول في محافظة كفر الشيخ، بالاستيلاء على جزء من قطعة أرض مساحتها الإجمالية 24 قيراطًا ضمن كردون المباني، عن طريق التعدي ببناء مخالف وإنشاء بلكونات تطل على الأرض التي ورثتها هي وأمها وأشقائها عن والدهم.

وقالت «سماح»، إنّها تعيش رفقة أمها وشقيقتها في بيت الأسرة لأنّها ليست متزوجة، بينما باقي أشقائها يعيشون بمنازل قريبة بذات الشارع، مشيرة إلى أنّه قد حدثت خلافات بينهم وبين جيرانهم، بسبب تعديهم على قطعة أرض تملكها العائلة بمسافة تقدر بـ 50 سنتيمترًا.

أوضحت «سماح» في تصريحات خاصة لـ«الطريق»، أنّ جارها أصر على تشييد منزله بطريقة تعدى فيها على أرضها، وعندما حاولت العائلة منعه من ذلك استأجر بلطجية لإرهابهم ورشقهم بالحجارة.

كفر الشيخ

اقرأ أيضا: بشرى سارة للفلاحين.. مصدر يكشف لـ «الطريق» سعر توريد القمح هذا العام

تابعت أنّ الخلاف بدأ بين الطرفين منذ مطلع العام 2021 واستمر حتى الآن إلى أن أوشك المشكو في حقه على استكمال كافة الأعمال الإنشائية بالمنزل المتعدي على أرضها.

تراشق بالحجارة في كفر الشيخ

وروت سماح، أنّ والدتها نزلت من منزلها في محاولة لمنع التعدي على أرضها وأرض أبنائها، فقابلها المشكو في حقه بمجموعة من الأشخاص- وصفتهم بـ«البلطجية»- أمرهم بقذف السيدة العجوز بالحجارة.

 سماح تستغيث من جيرانها

وأردفت أن إخواتها الرجال حاولوا إدخال الوسطاء من كبراء المنطقة لحل الخلاف لكن كل محاولاتهم باءت بالفشل، مشيرة إلى أنّ الطرف الآخر كان مصرًا على موقفه ومعتبرًا الأرض المتعدي عليها حق مكتسب له.

أشارت إلى أنّها قدّمت عدة بلاغات ضد المشكو في حقه لدى العديد من الجهات الرقابية، لكنها لم تحصل على رد حاسم حتى تاريخ كتابة هذه السطور.

وقدّمت سماح البدري، مستندات اطلعت عليها «الطريق»، تثبت ملكية أسرتها لقطعة الأرض التي تعدى جيرانهم على جزء منها دون وجه حق، حسب قولها.

حقّ الرد

وحاولت «الطريق» التواصل مع الطرف الآخر للتحقق من صحة الادعاءات التي ساقتها سماح في حقه، لكنه لم يرد على اتصالات المحرر، لذا تؤكد الصحيفة أنّ حقّ الرد مكفولًا للجميع في كل الأوقات.