الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:42 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد نجاحه.. أبطال العرض المسرحي «تقدر» يعبرون عن سعادتهم بالمشاركه فيه.. فيديو

عرض تقدر
عرض تقدر

حقق العرض المسرحي "تقدر" نجاحًا كبيرًا بعد عرضه خلال الأيام الماضية، والذي تم في دار الأوبرا المصرية ضمن مبادرة وزارة التربية والتعليم لإحياء المسرح المدرسي وبالتعاون مع وزارة الثقافة، وتحت رعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وشارك في العرض عدد كبير من نجوم الفن والغناء في مصر والوطن العربي، أبرزهم: أكرم حسني، يسرا، أسماء أبو اليزيد، حنان مطاوع، محمد الشرنوبي، محمد فراج، كارول سماحة، فريق بلاك تيما، إلى جانب عدد كبير من الشباب والأطفال.

حنان مطاوع تتحدث عن مشاركتها في عرض "تقدر"

أعربت الفنانة حنان مطاوع عن سعادتها بتقديم شخصية الملكة إياح حتب خلال عرض "تقدر"، وقالت خلال لقاءها في برنامج et بالعربي: "مفتونة بالتاريخ المصري القديم وبحبه، وخاصة الحقبة الزمنية للملكة إياح حتب، والمصريون كانوا يعشقوها لأنها كانت قريبة منهم، وعندما استشهد زوجها أثناء طرده للهكسوس من مصر، قدمت نجلها أحمس الذي كان في العاشرة من عمره، وجعلته الحاكم".

اقرأ أيضًا.. بعد نجاحها في السعودية.. أحمد عز يستعد لعرض مسرحية «هادي فلانتين» في القاهرة

وأضافت: "أجمل ما يقدمه العرض المسرحي هو أنه يخاطب الطفل، وهم الأبطال الحقيقيين للعرض وهم المستقبل، ونحاول أن نكلمهم بلغتهم العصرية وتوسيع مداركهم، وسعيدة بالعرض وبالأطفال وجميع النجوم المشاركين فيه".

كارول سماحة: "المسرح هو بيتي"

كما تحدث كارول سماحة وهى أحد أبطال العرض، قائلة: "خبرتي كلها مسرح غنائي مع العائلة الرحبانية، والمسرح هو بيتي، كل مشهد بالعرض كان له رسالة ومعبر وسعيدة بالأغنية وبالموضوع اللي اخترته، وهو عن المرأة المصرية وكيف تطورت وحققت كيانها، والأغنية درامية وتليف على المشهد المعروض".

اقرأ أيضًا.. «الطريق» يكشف تفاصيل سرقة حقيبة مايان السيد في مسلسل حمدلله على السلامة

المخرجة بتول عرفة: "سعيدة جدًا بالتجربة"

وأعربت المخرجة بتول عرفه عن سعادتها باخراج العرض "تقدر"، قائلة: "سعيدة جدًا بالتجربة وبفتخر وبعتز بيها، والمبادرة التي يقدمها وزير التربية والتعليم لإحياء المسرح المدرسي شئ مهم للأطفال لتمنية مواهبهم منذ الصغر، والجيل ده متعود على البلايستيشن والتكنولوجيا وكان لازم استخدم عناصر مبهرة".

وتابعت: "ومن هنا قررت أن استخدم خاصية الهولوجرام في العرض لكى يجذب الأطفال، وكمان هما مكنوش يعرفوا حاجات كتير عن رموز في التاريخ المصري، ولهذا السبب فكرت إني أقدر أمزج بين التقنيات التي يحبها وإعطائهم المعلومات الهامة".

اقرأ أيضًا.. بعد 6 أيام فقط.. فيلم «شلبي» يقترب من تحقيق 4 مليون جنيهًا إيرادات