الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 07:09 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التجارة: تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص للوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

أكد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، حرص الوزارة على التواصل الدائم مع جمعيات ودوائر الأعمال المصرية، وذلك بحث سبل تطوير وتنمية قطاعي الصناعة والتصدير والعمل على إيجاد حلول ناجزة للتحديات التي تواجهها.

وأوضح الوزير، أن ذلك يأتي بهدف استمرار دوران عجلة الإنتاج، وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب، خاصة فى ظل التداعيات السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، وبما يسهم في تعزيز نفاذ الصادرات المصرية إلى الأسواق العالمية تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية بشأت الوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار خلال الأعوام المقبلة.

ونوه الوزير في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري أثناء فعالية الاحتفال باليوبيل الفضى لجمعية المصدرين المصريين "اكسبولينك"، إلى أن هذه الأهداف يمكن تحقيقها من خلال عدة محاور.

وأشار إلي أن تلك المحاور تتضمن تحسين بيئة الأعمال، وتشجيع الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي المباشر، وتوجيههما نحو القطاعات التصديرية والإنتاجية من خلال العمل على تهيئة الإطار التشريعي الداعم للاستثمار، وتيسير البيئة الإجرائية لممارسة أنشطة الأعمال، وإقرار حوافز ضريبية وغير ضريبية للمستثمرين.

ولفت إلي حرص الوزارة وأجهزتها وهيئاتها المختلفة على التعاون وفتح حوار مع جمعية "اكسبولينك" من أجل مناقشة محاور الوثيقة التي أعدتها الجمعية حول "رؤية مجتمع الأعمال لمستقبل الصادرات المصرية"، وذلك بالتعاون مع مجموعة من الجمعيات والاتحادات والمجالس التصديرية والغرف التجارية بمختلف قطاعاتها، موضحا أنها تحمل رؤية كاملة للقطاع التصديري بشأن زيادة الصادرات إلى 100 مليار دولار.

اقرأ أيضا: عاجل .. البنك المركزي يعلن توفير 2 مليار دولار للمستوردين خلال 3 أيام

وذكر أن الصادرات المصرية نجحت في تحقيق مؤشرات إيجابية خلال الـ11 شهرًا الأولى من عام 2022، بنسبة زيادة بلغت 11%، مشيرا الى نجاح الدولة في تنفيذ برامج رد أعباء الصادرات، حيث تم صرف 16.7 مليار جنيه للشركات المصدرة خلال العام الماضي