الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:42 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيئة الدواء تستعرض عدة نصائح بشأن تناول المضادات الحيوية

المضادات الحيوية_فيسبوك
المضادات الحيوية_فيسبوك

استعرضت هيئة الدواء المصري، اليوم الأربعاء، مجموعة من النصائح والإرشادات التوعوية للمواطنين، وذلك من أجل الحد من ظهور البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية، ويأتي ذلك في إطار حملات التوعية المستمرة تجنبًا لظهور فيروسات جديدة تتسبب في زيادة معدلات انتشارها الأمر الذي يستهدف أصحاب المناعة الضعيفة.

اقرأ أيضًا:مدير إنتاج البيض: «بدء تسليم 60 دجاجة بياضة للحاجزين اليوم»

وأوضحت "الهيئة" في بيان لها، أن هناك عدد كبير من المواطنين يستخدمون المضادات الحيوية في علاج وقتل الفيروسات، حيث إن هذا الأمر غير صحي ويؤدي إلى أضرار جسيمة للمناعة، فضًلا عن أن المضادات الحيوية مخصصة لقتل البكتريا، والإفراط بها يتسبب في مقاومة البكتيريا.

اقرأ أيضًا:خبير في جراحة العمود الفقري والأشعة التداخلية بالمركز الطبي العالمي

ووجهت "الهيئة" عدة نصائح للمواطنين بضرورة تناول المضادات الحيوية بشكل صحيح، وذلك وفقًا لتعليمات الطبيب والصيدلي من خلال عرض الحالة علية والتقدير الطبي الذي يسمح خلاله بتناول المضاد الحيوي المناسب، والالتزام بجرعات المضاد الحيوي.

وأضافت أن هناك عددا كبيرا من المواطنين يتناول المضاد الحيوي دون استمرار في معدلات الجرعة المحددة له، وبالتالي يجب استكمال البرنامج العلاجي بشكل كامل وعدم التوقف بمجرد الشعور بالتحسن​، مشيرة إلى أن هناك ضرورة تستلزم عدم استخدام المضادات الحيوية الموصوفة لشخص آخر.​

موضوعات متعلقة