الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:05 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«صفقة القرن التي قتلت 4 مرات».. لماذا فشل الزمالك في ضم عبد الله السعيد؟

عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

تعود حلقات مسلسل "صفقة القرن" مرة أخرى، بعد اقتران اسم عبد الله السعيد لاعب بيراميدز بنادي الزمالك، خلال سوق الانتقالات الشتوية الجارية.

وتشهد الكرة المصرية من جديد حديث احتمالية انتقال عبد الله السعيد من نادي بيراميدز إلى نادي الزمالك، رغم ابتعاد كلا الطرفين من التصريحات الخاصة بـ"صفقة القرن".

ورغم تلك المحاولات الفاشلة من مجلس إدارة نادي الزمالك في اتمام الصفقة والتي دامت لمدة 5 سنوات، إي منذ عام 2018، ما زال الفارس الأبيض يحاول مرارًا وتكرارًا في إنهاء الصفقة بشكل أو بآخر.

كلاكيت رابع مرة

في البداية، فجر مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مفاجأة من العيار الثقيل، بإعلان التعاقد مع النجم عبدالله السعيد من النادي الأهلي، بعد قضاء 6 سنوات داخل جدران القلعة الحمراء، في صفقة وصفها جماهير القلعة البيضاء بـ"صفقة القرن".

وبعد ساعات من الإعلان عن صفقة عبد الله السعيد، أعلن النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب عن تجديد تعاقده مع اللاعب، وانتقاله إلى نادي كوبس الفنلندي على سبيل الإعارة، وذلك قبل بيعه إلى أهلي جدة السعودي في يونيو 2018.

وتتجدد محاولات الفارس الأبيض لضم عبد الله السعيد، أعلن اللواء حسين لبيب رئيس نادي الزمالك حينها، بدخوله في مفاوضات مع اللاعب لانتقاله إلى القلعة البيضاء.

لكن جاء رئيس نادي بيراميدز ونفى دخول الزمالك بشكل رسمي لانتقال عبدالله السعيد إلى القلعة البيضاء، وسرعان ما انتهت المفاوضات وانتهاء الجدل حول تلك الصفقة.

ويعود الحديث مجددًا حول انتقال عبد الله السعيد إلى نادي الزمالك، بعدما اقترب عقده مع نادي بيراميدز من الانتهاء، وذلك في شهر أكتوبر عام 2022.

ويأتي رد سالم الشمسي مالك نادي بيراميدز، برفض العرض المقدم من نادي الزمالك، وتم تجديد تعاقد اللاعب بناء على رغبة الشمسي، حيث اعتبر أن عرض الزمالك ضعيف ماديًا مقابل الحصول على خدمات عبد الله السعيد، ليفشل الزمالك مرة أخرى في إتمام "صفقة القرن".

ومع بداية الميركاتو الشتوي في يناير الجاري، بدأ مسؤولي نادي الزمالك في حسم صفقة انتقال عبد الله السعيد إلى نادي الزمالك نظرًا لأهمية اللاعب في مركز صناعة الألعاب، منتظرين موافقة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للقلعة البيضاء.

لكن يبدو وأن الصفقة في طريقها للفشل للمرة الرابعة، خاصة وأن اللاعب مُقيد مع نادي بيراميدز في مسابقة "الكونفدرالية"، مما يعني عدم مشاركته مع نادي الزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بجانب سن اللاعب الذي وصل إلى 37 عاما، مما يجعل الصفقة في مرمى الفشل.

اقرأ أيضًا: السر في رقم «7».. كيف عاقب كولر مهاجمي الأهلي في نصف نهائي...