الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:49 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق حفل توزيع جوائز ”مئذنة الشعر العربي”

حفل توزيع حوائز
حفل توزيع حوائز

تنطلق بعد قليل، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، احتفالية الأزهر الشريف، لتوزيع جوائز مسابقة "مئذنة الشعر العربي" في موسمها الثالث.

وعقدت المسابقة تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والتي نظمها مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب.

ويحضر حفل توزيع الجوائز، الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود رئيس الجامعة، والدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وعدد من الفنانين، والمثقفين، والأدباء والشعراء، وممثلين من هيئات مختلفة في المجتمع.

وتتضمن جوائز المسابقة منح شهادة شكر وتقدير من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر للفائزين الخمس الأوائل"، كما يتم نشر أسماء الفائزين وصورهم الشخصية على بوابة الأزهر الإلكترونية، ومجلة الأزهر الشريف والقنوات الإعلامية، بالإضافة إلى جوائز مالية.

ويحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ 25000 جنيه، والفائز بالمركز الثاني على مبلغ 20000 جنيه، والفائز بالمركز الثالث على مبلغ 15000 جنيه، والفائز بالمركز الرابع على 10000، والفائز بالمركز الخامس على 5000 جنيه.

وهدفت مسابقة مئذنة الأزهر للشعر العربي في موسمها الثالث إلى، اختيار أفضل خمس قصائد عمودية نُظمت باللغة العربية الفصحى عن مصر ومكانتها التاريخية بين الدول؛ نظرًا لأنها أكثر الدول جذبًا للطلاب الوافدين وكونها معقلًا للعلوم الشرعية والعربية، وعلى أرضها الأزهر الشريف منارة العلم الإسلامي في كل بقاع الأرض.

اقرأ أيضا:

وزير الأوقاف يصدر قرارا بتعيين نواب جدد لشيخ عموم المقارئ المصرية

موضوعات متعلقة