الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:08 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أشهرهم كيتي.. مغامرات نسائية في حياة الضاحك الباكي

في ذكرى ميلاد الضاحك الباكي-ياندكس
في ذكرى ميلاد الضاحك الباكي-ياندكس


يحل اليوم 21 يناير ذكرى ميلاد الضاحك الباكي الراحل نجيب الريحاني، الذي يُعرف دائمًا من طريقة تمثيله الرائعة والتي أشاد بها الكثير من الجمهور طوال فترة حياته.

ويظل حتى الآن اسمه محفورًا في قلوب المشاهدين وفي تاريخ الدراما المصرية، رغم قلة أدواره الفنية، ولكنه استطاع أن يُحقق نجاحًا كبيرًا، واستطاع أيضًا أن يكون صاحب لمدرسة كوميديا خاصة به.

حياة الراحل نجيب الريحاني


يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل، وبهذه المناسبة نرصد لكم المغامرات النسائية التي مرت في حياة النجم نجيب الريحاني.

زوجة المدير


دخلت زوجة مديره حياة الراحل نجيب الريحاني، وتعتبر أول علاقة في حياته، عندما التقى بها داخل العمل وقعت في حبه من أول نظرة، ولكن لم تستمر العلاقة بينهم لعدة أسباب، وهي معرفة مديره قصة الحب بينهم.


زوجة صاحب الملهى الليلي

بعد خسارة نجيب قصة حبه الأولى، عاد للقاهرة مباشرة ودخل إلى مجال التمثيل، وعند بداية المشوار وقعت زوجة مالك ملهى ليلي في حبه، حيث وصفها نجيب، بأنها من أجمل النساء بالقطر المصري، لذلك نجحت في إقناع زوجها بأن يوافق على رغبته في تقديم دور عمدة من الأرياف، وسافر للقاهرة بعد بيع محصوله، ومعه العديد من الأموال فينفقه في الملاهي، ويعود إلى قريته وهو لا يملك ثمن تذكرة القطار، وكانت هذه شخصية كشكش بيه عمدة كفر البلاص.


الممثلة الفرنسية "لوسي دي فرناي"


وشعر نجيب في هذه المرة أنه قابل حب حياته عندما رأي "لوسي دي فرناي"، الفنانة الفرنسية، أثناء تقديمها أعمال فنية ثانوية مع فرقة فرنسية على مسرح كازينو دي باري، وبعدها تزوجت من نجيب الريحاني، ثم أنشأ مسرح خاص بها، وأخذ من الوقت عدد من الشهور، وتم الانتهاء من الأمر ودفع كل ما معه من مال، فقاسمته لوسي مالها.

أخت زوجته


خان نجيب الريحاني زوجته مع أختها الصغرى، لذلك تصرفت لوسي بشكل غير متوقع، وهي أن قامت بجمع ملابسها وعادت لبلادها باريس مقررة عدم العودة مرة أخرى.

بديعة مصابني

بعد الخروج من علاقته مع لوسي الفرنسية، دخل في علاقة عاطفية أخرى مع بديعة مصابني، حيث وقع في حبها، وأصبحت بديعة من نصيبه، والتي كانت تتمتع بصوتها العذب رغم صغر سنها، وأصر على مساعدتها حتى اشتهرا معًا، وبعدها تزوجا، وحتى أن الصحف نشرت عن قصة حبهم، وصرح النجم في كتابته بأن العلاقة مع بديعة، كانت بمثابة العناد والتورط للحصول على الانتصار.

زلاتا

وأخيرا قابل حبه الوحيد، عندما التقي بالنجمة الهنجارية التي تدعي "زالاتا"، حيث وقعت أيضا الفنانة في حبه، وبعد ذلك جمعتهم قصة حب وعلاقة غير شرعية لمدة أشهر، وفي النهاية لم يتزوجا بشكل رسمي، لأنه شعر بعدم رغبته تجاهها ولن يحتمل أن يكمل حياته معها فهجرها.

الممثلة كيتي


وبعد مرور فترة من الزمن، قابل النجمة المتألقة "كيتي"، التي كانت تتحدث بالطريقة العامية، لذلك نالت "عفريتة السينما المصرية" شهرة كبيرة، ومن هنا نجيب الريحاني أحبها بشكل كبير، وبعد ذلك عبر عن مشاعره تجاه، ولكنها صدمته لأنها كانت لا تبادله نفس المشاعر، وبعد ذلك بدأت تبتعد عنه حتى لا يتعلق بها، واستمرت العلاقة على هذا الحال، إلى أن تزوجت من منتج يوناني وسافرت معه لإسطنبول.

فيكتورين


وأخيرا ظهرت حبه الأخير وهي "فيكتورين"، والتي سكنت قبله خلال سنواته الأخيرة من حياته، وهي كانت زوجة الرجل الذي استأجر منه الريحاني مسرح رمسيس تدعى وأطلق عليه مسرح ريتز، وبعد فترة من الوقت لاحظ صاحب المسرح القصة بين زوجته والريحاني، لذا قرر بمنعها الحضور في المسرح، ولم ينتهي الأمر هنا ولكن كانت تذهب للمسرح بدون معرفة زوجها، وبعد علم الزوج راقبها وهو يحمل مسدسا مُصرًا على قتلهما، ولكن صديق نجيب أنذره وهربت فيكتورين، وبعد فترة قصيرة عادت إلى مصر لتصاحب الريحاني في أعوامه الأخيرة، والتي كان بحاجة فيها لمن يرعاه.

كتب النجم الراحل في مذاكرته " أن هذه المرأة الجميلة، لديها إخلاصًا في حبها له، حيث وصفها أيضا بأنها سيدة تعرف معني الحنان، لذلك شعر معها بالحب الصادق، وكانت تأخذ في حياته دور الأم والأخت والحبيبة.

اقرأ أيضا:بعد استعارته كتابا لمدة 58 عاما.. مسن يرفض دفع 42 ألف جنيه...