الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:20 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بزيادة 15%.. وزير البترول يعتمد خطة استخراج وإنتاج خام الفوسفات خلال 2023

عملية استخراج الفوسفات - أرشيفية
عملية استخراج الفوسفات - أرشيفية

كشف المهندس محمد عبد العظيم رئيس شركة فوسفات مصر، تفاصيل اعتماد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، لخطة الإنتاج واستخراج خام الفوسفات للشركة لعام 2023، بزيادة تصل إلى 15% عن العام الماضي.

وأوضح عبد العظيم في تصريحات صحفية، أنه جار تنفيذ توجيهات وزير البترول، بتعظيم الاستفادة من ثروات الوطن التعدينية، من أجل خدمة الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أنه عقد عدة لقاءات مع العاملين بالموقع من جميع المستويات الإدارية وشركات المقاولات، بهدف مناقشة آليات تنفيذ خطة زيادة الإنتاج العام الجديد، وكذلك تذليل أي عقبات عملية حول استخراج الخام.

ونوه إلى أن زيارة موقع الوادي الجديد كان لها العديد من الأهداف، والتي يعد أبرزها الاستماع إلى العاملين بمشروع الوادي الجديد والاستماع إلى المشكلات الخاصة بالعاملين، بجانب تنفيذ رؤية الشركة لضمان استمرارية المشروع لفترة طويلة، عبر زيادة العمليات الاستكشافية وومضاعفة عدد العمليات الاستخراجية والإنتاج، بالإضافة إلي العمل على زيادة القدرة الإنتاجية.

اقرأ أيضا.. أرباح بـ 32 مليار جنيه.. ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية الأسبوع الماضي

ولفت مساعد رئيس الشركة لتنمية الأعمال طارق إمام، إلى بدء التطبيق الفعلي للائحة الخدمات الطبية للعاملين بالشركة، خلال زيارة قيادات الشركة لموقع محافظة الوادي الجديد، وذلك بما يضمن تقديم خدمة طبية على مستوى وبالمجان بالتعاون مع مؤسسات طبية ومستشفيات متميزة في خدماتها الطبية.