الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:25 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الإفتاء»: غدا أول أيام شهر رجب لعام 1444

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن غدا الإثنين هو أول أيام شهر رجب لعام 1444 هجريًا.

كان الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أعلن أنه طبقا للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس بالمعهد، فإن هلال شهر رجب سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة العاشرة والدقيقة 54 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي يوم السبت 28 من جمادى الآخرة 1444 هـ الموافق 21/1/2023م (اليوم السابق ليوم الرؤية).

وأكد المعهد أن بذلك تكون غرة شهر رجب 1444هـ فلكيا يوم الاثنين الموافق 23/1/2023.

أصدر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، تكليفاته لجميع الأئمة المعينين بأداء درس العصر ودرس السهرة عقب صلاة التراويح يوميا بمساجدهم المعينين بها والتزام كل منهم بمسجده خلال شهر رمضان المبارك بإذن الله تعالى.

أعلنت وزارة الأوقاف، عودة جميع الشعائر بالمساجد خلال شهر رمضان المقبل.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عبر صفحته على "تويتر":"عمار يا مساجد مصر، ورمضان بجميع شعائره التراويح والتهجد والاعتكاف فضلا عن تكثيف دروس العلم والمقارئ القرآنية والابتهالات الدينية وموائد الإفطار.

وناقش القطاع الديني بوزارة الأوقاف، اليوم، خطة الوزارة للاستعداد لشهر رمضان المبارك 1444.

وأكدت وزارة الأوقاف، أن هناك خطة غير مسبوقة في الإعداد للشهر الكريم، من خلال تكثيف الدروس العلمية ومقارئ القرآن الكريم المتنوعة، والابتهالات الدينية لكبار المبتهلين، مع تكليف المديريات الإقليمية بإعداد خطتها الرمضانية مبكرًا، على أن تتضمن إقامة الاعتكاف وصلاة التهجد بالمساجد الكبرى.

وأشارت إلى أنه تم تكليف الإدارة المركزية للبر والأوقاف بإعداد خطتها لتوفير وتوزيع مليون شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية تمول من مواردها الذاتية، و300 طن لحوم في إطار مشروع صكوك الأضاحي والإطعام، على أن توزع في الأيام الأولى من الشهر الكريم، بحيث تبدأ عملية التوزيع قبل بداية الشهر الكريم بنحو ثلاثة أيام، وسيتم توفير هذه السلع الغذائية بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، كما سيتم التوزيع بالتعاون والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك 1444هــ بإذن الله تعالى.

اقرأ أيضا:

المفتي: مصر تمر بمرحلة جهاد لا تقل أهمية عن المواجهات العسكرية