الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:13 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الطفل المعجزة.. عمره 3 سنوات ويحفظ الأرقام بسبع لغات

الطفل المعجزة
الطفل المعجزة

حصل طفل على شهادة تفوق من مؤسسة منيسا البريطانية، كونه استطاع نطق الأرقام إلى الرقم مائة بسبع لغات مختلفة، فإذا كان طفلك لا يمكنه فعل هذا لا تشعر بالإحباط لأن معظم الأطفال في هذا العمر لا يستطيعون ذلك، لكن الصغير تيدي هوبز من المملكة المتحدة ساعده على ذلك تدريبه الدائم على حفظها.

الطفل الصغير، الذي عاش في مدينة سومرست، يعد أصغر عضو في منظمة مينسا البريطانية منذ أن كان في سن الثالثة، لذلك فإن هوبز يمكنه القراءة بطلاقة والعد إلى 100 بست لغات مختلفة، بما فيها ذلك الماندرين والويلزية والفرنسية والإسبانية والألمانية، وفق موقع مترو.

علم الطفل البالغ من العمر ثلاث سنوات القراءة من سن عامين، الآن في الرابعة من عمره، أصبح قادرًا على قراءة كتب هاري بوتر، ومجموعات أخرى كاملة للكتاب الآخرين.

الواضح أن الوالدين بيث وويل هوبز فخوران بهوبز، لكن لم يكن لديهم أي فكرة عن قدراته حتى سنوات قليلة مضت، تقول التقارير إنهم قاموا بتقييمه من قبل مؤسسة "حظ" من أجل إعداده للمدرسة، وهي مؤسسة تساهم في تقييم تعليم الأطفال.

ما حدث في الأساس هو أن هوبز الصغير حطم اختبار الذكاء العام الماضي ليحير والديه الذين قالوا: "لقد أجرينا اختبار الذكاء، حيث أخبرناه بشكل أساسي أنه سيجلس ويحل بعض الألغاز مع سيدة لمدة ساعة، واعتقد أن هذا هو الشيء الأكثر روعة، وبعد أن أكمله، قيل لنا إنه مؤهل لذلك كثيراً".

اقرأ أيضاً: عروس تلغي حفل زفافها لفشل العريس في حساب النقود.. «معرفش يعد 10 روبيات»