الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:53 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار وزير الزراعة يكشف لـ «الطريق» تفاصيل أكبر معرض للمنتجات الغذائية

وزارة الزراعة
وزارة الزراعة

استمرارًا لجهود الدولة المصرية في دعم المواطن بشأن مواجهة الأزمة الأقتصادية العالمية من خلال توفير جميع السلع الغذائية الأساسية في جميع المنافذ، وتحديدًا معارض "أهلاً رمضان"، وبالتالي تساهم وزارة الزراعة في مواجهة هذه الأزمة من خلال تدشين عدد من المنافذ الثابتة والمتحركة.

وفيما يلي تستعرض "الطريق" تفاصيل تدشين أكبر معارض لوزارة الزراعة لبيع السلع الغذائية.

موعد تدشين الوزارة لمعرض السلع الغذائية

قال أحمد أبراهيم، المستشار الإعلامي لوزير الزراعة واستصلاح الاراضي، إن الوزارة تجري تدشين أكبر معرض للسلع الغذائية، وبالتالي هذا المعرض ليس بجديد ويتم تدشينه كل عام، ومن المقرر تدشينه في الأول من شهر فبراير المقبل ويستمر حتي نهاية شهر رمضان المعظم، بجانب أن المعرض متوفر به جميع السلع الغذائية من خضروات والفواكهة الدواجن واللحوم.

قيمة التخفيضات في معرض وزارة الزراعة

وتابع مستشار وزير الزراعة، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن الأسعار في معرض وزارة الزراعة مُتاحة بأسعار مُخفضة تتراوح ما بين 20 إلى 30% بالمقارنة مع أسعار السلع في الأسواق الخارجية، فضًلا عن أن هناك بعض السلع تصل نسبة التخفيض بها إلى 40% بالمقارنة مع أسعار السلع في الاسواق الخارجية.

اقرأ أيضًا: «تشبه المذبوحة».. كيف بدأت زراعة اللحوم؟

وزارة الزراعة

أماكن إقامة معرض وزارة الزراعة

وأشار "أبراهيم" إلى أن المعرض سوف يقام في منطقة الجيزة، وتحديدًا في المتحف الزراعي المصري بالدقي، منوهًا إلى أن الوزارة ستقوم بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية الأساسية بشكل مستمر في المعارض، وأيضًا في جميع منافذ وزارة الزراعة الثابتة والمتحركة بأسعار مناسبة.

السلع الرمضانية في معرض وزارة الزراعة

أوضح "محمد" أن المعارض أيضًا يحتوي بجانب السلع الغذائية جميع السلع الرمضانية وتتمثل في التمر وقمر الدين والزبيب وجوز الهند وغيرها من السلع التي يحتاجها المواطن في شهر رمضان، موضحًا أن السلع الرمضانية أيضًا متوفرة بأسعار مناسبة تصل إلى 30%، وذلك لتخفيف العبء على كاهل المواطنين في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية.

منافذ ثابتة ومتحركة

وأكد أن الوزارة تسعى لتوفير منافذ وسيارات متحركة لبيع السلع الغذائية الأساسية للمواطنين في الأماكن المزدحمة بالسكان، وأيضًا ستحتوي على جميع المنتجات الغذائية من لحوم طازجة ودواجن وخضروات وفواكه، بالإضافة إلى ضخ كميات كبيرة من هذه السلع بشكل يومي، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الزراعة بضرورة توفير السلع بجودة مميزة وأسعار مخفضة.