الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:06 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ الجيزة يوجه رؤساء الأحياء بمتابعة منافذ بيع السلع

محافظة الجيزة
محافظة الجيزة

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم الاثنين، جميع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة التواجد بشكل مستدام في جميع منافذ والمعارض الخاصة ببيع السلع الغذائية الأساسية في جميع القطاعات، بجانب الحملات الرقابية على الأسواق من أجل مجابهة ظاهرة جشع التجار واحتكار السلع.

محافظة الجيزة

وأوضح محافظ الجيزة في بيان له، أن التوجيهات تشمل متابعة حركة البيع والشراء في المنافذ والمعارض، بالإضافة إلى التأكد من توفير جميع السلع الأساسية بشكل مستمر، وتحديدًا السلع التي تلبي احتياجات المواطنين، فضًلا عن متابعة نسبة التخفيضات المعلن عنها لتخفيف العبء على المواطنين.

محافظة الجيزة

اقرأ أيضًا:«تضامن النواب» توافق مبدئيا على قانون دعم صندوق قادرون باختلاف

ولفت "راشد" إلى أن عدد المنافذ الموجودة في قطاع الأحياء يصل إلى 16 منفذًا موزعًا، بينها 13 منفذا خاصا بالسلع الغذائية و3 منافذ خاصة بالخضروات والفاكهة، مبينًا أن هناك عدد من السيارات الثابتة والمتحركة التابعة للجمعيات الاستهلاكية، والتي تسهل حركة وصول المواطنين إليها.

محافظة الجيزة

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: تكلفة تنفيذ المشروعات اليوم 5 أضعاف ما تحملناه

محافظة الجيزة

وتابع أن المحافظة تولي اهتماما كبيرًا بالشوادر والمنافذ والمعارض، حيث إن هناك توجيهات بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية التي تلبي احتياجات المواطنين، مضيفًا إلى أن المحافظة تشدد الرقابة على الأسواق لمواجهة ارتفاع الأسعار غير المبرر.