الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:04 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصطفى بكري: من غاب عن ذهنه حجم ووزن مصر فليتابع مشاهد الرئيس في الخارج.. فيديو

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

أشاد الإعلامي مصطفى بكري، بزيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الخارج وخاصة آخر زيارة له إلى الهند، قائلا: "إن من غاب عن ذهنه حجم ووزن الدولة المصرية، فليتابع المشاهد لزيارة الرئيس التاريخية للهند، وسط حفاوة استقبال الجانب الهندي".

وأضاف مصطفى بكري، خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامجه "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه من المقرر إتمام الشراكة الاستراتيجية بين مصر والهند، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء الهندي أعلن استهداف زيادة للتبادل التجاري لتصل 12 مليار دولار.

اقرأ أيضًا:أستاذ علوم سياسية: الهند ترتبط بمصر بعلاقات وثيقة.. فيديو

وتابع الإعلامي مصطفى بكري، مقدم برنامج "حقائق وأسرار"، أن العلاقات بين مصر والهند وطيدة ومتعمقة منذ العلاقة بين الزعيم الهندي نهرو، والزعيم جمال عبد الناصر، في تأسيس حركة عدم الإنحياز في منتصف الخمسينات.

وفي سياق متصل أصدرت مصر والهند بيانا تفصيليا عن المناقشات التي دارت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزاء الهندي «ناريندرا مودي» خلال اجتماعتهم في الهند، حيث تطرق الطرفين إلى عدة ملفات من ضمنهم ملف «مكافحة الإرهاب».

وفي هذا السياق، أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي وناريندرا مودي رئيس الوزراء عن قلقهما من انتشار الإرهاب في جميع أنحاء العالم، متفقين على أنه أخطر التهديدات الأمنية للإنسانية.