الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:27 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحفظ قصائد المتنبي وعنترة.. «تسنيم الأمير» طفلة تُبدع في إلقاء الشعر بسوهاج.. صور

تسنيم الأمير
تسنيم الأمير

على الرغم من صِغر سنها الذي لم يتجاوز العقد الأول من العُمر إلا أنها تحفظ قصائد ذات كلمات وألفاظ صعبة للعديد من الشعراء، منهم المتنبي، وعنترة بن شداد، والأصمعي، وإيليا أبو ماضي.

وبضفائر شعرها المتدلية على جانبي رأسها ووجهها، تُبدع صاحبة ال9 أعوام ابنة محافظة سوهاج في إلقاء قصائد شعراء العرب والإسلام والجاهلية بطريقة مميزة وأداء جميل وبحركاٍت يديها التي تتماشى مع أبيات قصيدتها، تجعل مستمعيها ينصتون لها، كأن على رؤوسهم الطير، ليبدأوا في التفاعل معها والتصفيق لها بحرارة عقب انتهائها من إلقاء قصيدتها.

"أحفظ الشعر، واكتب قصص قصيرة، وأغني، وعضوة بنادي أدب طهطا، وشاركت في العديد من الأمسيات والفعاليات الثقافية والحفلات المتنوعة".. بهذه الكلمات تحدثت تسنيم الأمير، تلميذة بالصف الثالث الابتدائي بمدرسة بنت النيل الابتدائية بطهطا، حديثها ل"الطريق" عن موهبتها الفطرية، التي تجذب الجميع من مشاهديها بأبيات قصائدها ذات الكلمات الصعبة، التي ربما لا يستطيع بعض المتعلمين حفظها أو حتى قرائتها.

اقرأ أيضًا:

"تعظيم سلام وحُماة الوطن".. "الطهطاوي" يؤلف قصائد شعر للشرطة بسوهاج

www.altreeq.com/371265

وعن طموحها، قالت "الأمير" إن طموحها القريبة تتمثل في مقابلة اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج؛ لتشجيعها على حفظ المزيد من القصائد والأغاني، وحتى يعلم أن هناك أطفالًا في سوهاج موهوبة في الشعر والإلقاء، وطموحها المستقبلية تتمثل في أن تكون طبيبة وشاعرة وأديبة.