الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:17 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يعزز القدرة الجنسية ويقلل الأرق.. فوائد غير عادية لـ الثوم

ثمار الثوم
ثمار الثوم

يعد الثوم من أهم التوابل التي لابد من توافرها في الطعام بكافة أنواعه وأشكاله، نظرا لأنه يضيف نكهة على هذا الطعام، وليس الأمر عند هذا الحد، للثوم فوائد غير عادية على صحة الرجل وخاصة على القدرة الجنسية والأرق والأمراض المزمنة.

ونرصد أبرز هذه الفوائد في سياق التقرير التالي:

يعزز القدرة الجنسية


للثوم فوائد مزهلة على الصحة الجنسية، حيث يعمل الثوم على تحسين وتحفيز الدورة الدموية وتدفق الدم للأعضاء التناسلية عن طريق مركبات الأليسين، وذلك لأنه يعمل على تعزيز القدرة الجنسية للرجال، ويحافظ على عدد الحيوانات المنوية.

يعمل الثوم على زيادة الرغبة الجنسية.

فيما أشارت دراسة مؤخرا، إلى أن الثوم يحتوي على مركب الأليسين، والذي يعمل على تدفق الدم إلى الأعضاء ومنها القضيب، وليس هذا الأمر فقط بل يزيد الثوم من مستوى أكسيد النتريك الذي يساعد الأوعية الدموية على التمدد لتعزيز تدفع الدم.

يعزز الخصوبة للرجل

أوضحت دراسة دور الثوم في تحسين القدرة الجنسية عند الرجال من خلال زيادة مستوى هرمون التستوستيرون، وزيادة إنتاج الحيوانات المنوية، ويعود ذلك لخصائص الثوم المضادة لالتهابات ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة المسببة للعقم، والتهاب البروستاتا.

يقلل نوبات الأرق


يساعد تناول الثوم قبل النوم بالحد من هذه المشكلات، ويعود ذلك لاحتواء الثوم على نسبة عالية من مركب الأليسين، وهو مركب كبريتي طبيعي يساعد على استرخاء العقل، كما أن نسبة المغنسيوم في الثوم تساعد على تقليل النشاط العصبي في الليل مما يسمح بسترخاء العقل والنوم العميق.


يقلل الإصابة بالأمراض المزمنة

تناول الثوم قبل النوم، أمرا فعال على تقليل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة التي تؤثر على القدرة الجنسية لدى الرجال، ومنها: داء السكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والضغط، والسمنة.

اقرأ أيضًا:فوائد الشوفان.. وأضراره للرجال