الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:55 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

كشف أثري خارج أسوار البلدة القديمة في القدس الشرقية

الكشف الأثري
الكشف الأثري

تم العثورعلى نقش أثري لكف رجل على جدار حجري بخندق مائي قديم، خارج اسوار البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة وقد تسبب في ذهول علماء أثار الكيان الصهيوني.

وكشفت هيئة الأثار الإسرائيلية أن هذا الكشف ليد رجل يُمنى وعُثر عليها في خندق عمره يقارب على ألف عام أثناء أعمال تمهيد طريق بالقرب من باب الساهرة وهو أحد أبواب البلدة القديمة في القدس الشرقة التى استولى عليها الكيان الصهيوني بعد احتلال يونيو 1967.

مكان الخندق

وجد الخندق المائي محفور في الصخرة المحيطة بالمدينة وطولها 10 أمتار تقريباً وبعمق اكثر من 6 أمتار ولم يكن ممتلئ بالماء عكس الخنادق الأوروبية المعتادة.

تفسير النقش

أكد زبيرعدوي مدير التنقيب في هئية الاثار الى وسائل اعلام اسرائلية كما ذكرت وكالة أنباء "فرانس برس" انهم لم يتوصلوا الى معنى توضيحي للكشف الاثري وما يعنية نقش على شكل كف قالاً: "إنه لغز حاولنا حله".

و تم العمل على تغطية الخندق و الكشف الأثري، لتكملة أعمال توسيع الطريق أسفل الأسوار المحيطة.

وذكرت سلطة الآثار الإسرائيلية أن قديمًا استغرقت الحملة الصليبية ما يقارب 5 أسابيع لأختراق المدينة القديمة ودخولها عام 1099.

أقرأ ايضاً .. «النيادي».. ثاني إماراتي يذهب إلى الفضاء