الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:36 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوكرانيا تحت الأرض.. شاهد تكدس المواطنين داخل الخنادق هربا من الموت… خاص

أوكرانيا تحت الأرض
أوكرانيا تحت الأرض

منذ أن شنت روسيا حربها على أوكرانيا، وقد عمت الفوضى واجتاح الدمار أرجاء البلاد، مما ترك المواطنين في حالة من الذعر واليأس.

فاضطروا للهرب عبر الحدود إلى الدول المجاورة مثل بولندا وألمانيا، أو الاختباء داخل الخنادق تحت الأرض، للاحتماء من بطش الروس الذي لا يجل ولا يرحم.

وقد انفرد موقع جريدة الطريق بمقطع فيديو من رحم المعاناة، يوثق لحظة تكدس المواطنين الأوكرانيين تحت الأرض داخل خندق في العاصمة كييف.

بدون ماء أو غذاء جلس الأوكرانيون ينتظرون أجلهم، فلا تغفل لهم عين، ولا هم على الخروج بقادرين، تمر من فوق رؤوسهم الصواريخ وتشتعل من حولهم البلاد في حرب مصيرها مجهول.

اقرأ أيضًا: طيار غامض يسقط 6 طائرات مقاتلة روسية.. فمن هو شبح كييف؟

ففي حين وجد بعض المواطنين في أوديسا وغيرها من المدن ملجأهم خارج الحدود، ظل الكثيرون حبيسو منازلهم أو الخنادق المؤهلة إلى حد ما لاستقبال النازحين.

لكن العدد فاق المتوقع والمسموح لتلك الخنادق باستيعابه، مما ضاق من سيع المكان عليهم، وأصبح بعدهم عن الحدود لعنة أجبرتهم على الخنوع والخضوع لتلك الحال المؤلمة.

فعندما حاول البعض منهم وفقًا لرواياتهم الالتحاق بأتوبيسات النقل التي تعمل على نقل المواطنين خارج الحدود، تفاجأوا بأصحابها يطلبون مبالغ خيالية للدفع فورًا، ومن يملك في مثل هذه الظروف ما يزيد عن 9 آلاف دولار في جيبه!.

وهو ما اضطرهم للجلوس في أماكنهم وانتظار إشارة الأمان من القوات الأوكرانية للسماح لهم بالخروج.