الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:35 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بطرق بسيطة.. اقضي على آلام القدمين

ألم القدمين
ألم القدمين

بعد يوم شاق من العمل يبحث كثير منا عن أشياء لتجديد النشاط ونستعرض بعض الطرق التي من شأنها تخفيف ألم القدمين بسبب الوقوف المستمر في العمل وغيرها من الأشياء التي تسبب ألم القدمين كالآتي:

الماء الدافئ

يعتبر من أسهل الطرق التي نلجأ إليها لتخفيف وتسكين ألم القدمين، كل ما عليك فعلة استخدام قدر به ماء دافئ وضع القدمين به لمدة لا تزيد 30 دقيقة، ويمكن إضافة بلورات الملح الخشن للحصول على نتائج أفضل.

ولكن إذا كنت تعاني مرض السكري يجب مراجعة الطيب حتى لا تحدث إصابة بالتهاب القدمين.

التدليك

من الممكن عمل بعض التمارين لتخفيف ألم عضلات القدمين عن طريق التدليك، وللحصول على نتائج مرضية يجب الجلوس ووضع قدم على ركبة القدم الأخرى، وبداية فرك القدم باستخدام أصابعك بحركات دائرية مع الاستمرار بالضغط على عضلات قدمك، وأيضا يوجد طرق أخرى منها استخدام بعض الألعاب مثل جسم مستدير يأتي به من متاجر الألعاب الرياضية يكون مغطى بجسم مطاطي، ويستخدم بطريقة بسيطة يمكن الجلوس على كرسي ووضع الجسم المستديرعلى الأرض ووضع قدمك عليه مع تحريك القدم للأمام وللخلف بالاستمرار بالضغط لبعض دقائق ومن بعدها انتقل للقدم الأخرى.

رفع القدمين

هذه الطريقة شائعة ويستخدمها كثير ممن يعانون تنميل القدمين، يمكن الجلوس ورفع القدمين الكرسي المقابل أو بطريقة أخرى وضعها على مسند للقدم، طريقة بسيطة لتسكين القديمن من الوقوف لفترة كبيرة.

كمادات الثلج

أشهر الطرق التي يستخدمها كثير من ممارسي الألعاب الرياضية وأكثرهم لاعبي كرة القدم فهي تساعد على تسكين ألم القدمين ولها طرق منها أكياس التلج والكمادات الباردة مع استخدام عازل مثل منشفة أو قطعة من القماش، وقد يستطيع استعمال تلك الطرق من يعاني التهاب المفاصل.

استشارة طبيب

إذا لم يخفف الألم بوساطة الطرق العلاجية البسيطة يجب استشارة طيب مع استمرار الألم إذا كنت تعاني أمراض مثل التهاب المفاصل أو المناعة الذاتية أو الروماتويد.

اقرأ ايضاً ..أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها