الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:01 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير أغذية: ”الشلولو” لا يقي من كورونا والحديث عن العلاج بـ”المش تهريج”

الدكتور مجدي نزيه
الدكتور مجدي نزيه

نفى الدكتور مجدي نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، التصريحات المنسوبة إليه مؤخراً بشأن وجود غذاء مصري موجودة منذ أكثر من 5000 عاما يقي من الفيروسات وقادرعلى القضاء على فيروس كورونا وهو"الشلولو".

 

وأكد "نزيه" في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن أعداء الوطن هم السبب في انتشار مثل هذه الفيديوهات وأنها تم اجتزائها من سياقها ومن قام بها هم جيوش الشر بهدف إثارة البلبلة في المجتمع.

 

وأشار إلى أن البعض أساء فهم التصريحات التى أدى بها مع الإعلامي محمود سعد، مشددًا على أنه قال بأن "الشلولو" من الوجبات المصرية التى تساهم في مكافحة الفيروسات والبكتيريا وتزيد من مناعة الإنسان وتمده بالقوة والنشاط مثل الطماطم المضاف إليها التوم والكمون والسلطة الخضراء والينسون النجمي والقرفة، والمخللات التى تحتوى على الثوم والليمون.

 

اقرأ أيضا:برلماني يتقدم بطلب إحاطة موجه لوزيرة الصحة بسبب ”معهد الأورام بأسوان”

وشدد رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، على أنه لم يقل بأن "الشلولو"، يعالج كورونا ويقضي على الفيروسات لأن العالم أجمع لم يجد حتى الآن علاجاً فعالًا لكورونا، ولكنه يساعد على تقوية المناعة، مؤكدًا على أن القول بأن الفول، والعسل، والمش، تقضي على كورونا "دا تهريج وهزار".

 

جدير بالذكر أن "الشلولو" يتكون من الملوخية الجافه، والليمون، والثوم، ويضاف إليها قدر من الصلصة والتوابل، ويُمزج بمياه باردة، وهومن الأكلات المصرية القديمة التى استخدمها المصريين القدماء ومازال يتم استخدمها في محافظات الصعيد، ويتم طهيه دون استخدام النار ويجهز في غضون 5 دقائق فقط.

موضوعات متعلقة