الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:40 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تستعد «الصحة» لاستقبال حالات الطلاب بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة؟.. عبد الغفار يُجيب

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

بالتزامن مع إعلان نتيجة الثانوية العامة، تزايد القلق من إمكانية تعرض بعض الطلاب للمشكلات الصحية، بعد إعلان النتيجة، خصوصًا الطلاب الذين يحصلون على مجاميع منخفضة، وهو ما دفع البعض للتساؤل حول وجود استعداد في المستشفيات لاستقبال أي حالة من الطلاب خلال فترة إعلان النتيجة.

وتعليقًا على ذلك، أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه ليس هناك أي معلومات بشأن إمكانية عمل استعدادات في المستشفيات خلال فترة إعلان نتيجة الثانوية العامة.

وتابع المتحدث باسم الصحة في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه لا يجد ربط بين إعلان نتيجة الثانوية العامة ورفع حالة الاستعداد في المستشفيات خلال هذه الفترة.

وتساءل "عبد الغفار" قائلاً: "لماذا يتم رفع الاستعداد في المستشفيات خلال فترة نتيجة الثانوية العامة؟.. هتفرق إيه عن الحالة العادية؟.. وهل فترة إعياء الطلاب خلال فترة الثانوية العامة ستصل إلى الآلاف لرفع الاستعدادات في المستشفيات؟".

وكان طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أعلن بالأمس نتيجة أوائل الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن النتيجة ستصبح متاحة ظهر أمس السبت الساعة لجميع طلاب الثانوية العامة، بعدما تم اعتمادها بشكل رسمي، لإتاحتها للطلاب على الموقع الرسمي للوزارة باستخدام الاسم ورقم الجلوس.

ونوه "شوقي" أن نسب النجاح في الثانوية العامة جيدة لكل الطلاب الذين بذلوا مجهود طوال العام الدراسي، كما أن النظام الجديد في التعليم حرم المعتمدين على الغش من حصولهم على درجات لا يستحقونها.

وأكد وزير التربية والتعليم أن نتيجة الثانوية العامة خالية تمامًا من الأخطاء، وذلك لأنه تم تصحيح الامتحانات بالنظام الإلكتروني الكامل دون محاولة لتدخل أي عنصر بشري، وهو ما منح كل طالب حقه.

اقرأ أيضًا: اليوم.. إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في المدارس

خطوات الحصول عن نتيجة الثانوية العامة 2022

في البداية يتم الدخول على الرابط التالي بالضغط هنـــا، ويسجل الطالب رقم جلوس الثانوية العامة 2022 وستظهر تفاصيل النتيجة، مشتملة على درجات كل المواد، وكما سيتم ظهور حالة الطالب ناجح أم راسب أم أنه سيلجأ لامتحانات الدور الثاني، وتم البدء في الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 عقب اعتماد النتيجة رسميًا، وتم ظهور المجموع الكلي لدرجات طلاب نتيجة الثانوية العامة 2022 هو 410 درجات.