الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 11:42 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيروز شوقي تقدم الحياة على الطريقة اليابانية بمعرض الكتاب

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

تشارك الكاتبة الدكتورة فيروز شوقي، بكتاب «ساكورا.. الحياة على الطريقة اليابانية»، الصادر حديثا عن دار اكتب للنشر والتوزيع، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب المقام حاليا بمركز مصر للمعارض الدولية.

وتقول المؤلفة في مقدمة الكتاب: "أهدي لكم باقة جميلة من أزهار ساكورا، ومعها أسس الحياة اليابانية، والتي تناولتها من خلال شرح مصطلحاتهم اليابانية الآتية: وابي سابي، اتشي جو اتشي أي، دانشاري، كايزن، جنباتيه".

من أجواء الكتاب

يعيش اليابانيون في سلام وقوة، حياة مزهرة ومديدة، حياة منظمة ومبدعة، شعب يسير على خطى ثابتة إلى الأمام متمسكًا بأصالته، يؤمن بعدم الكمال فيعيش الحياة ممتنًا لندبات الماضي، يعيش اللحظة كما يجب فيملك حاضره، وبسحر خطواته الصغيرة يقود البلاد نحو مستقبل أكثر إشراقًا.

ساكورا

ساكورا هي الأزهار اليابانية الوردية التي تكسو الحدائق في بداية الربيع، فتنير شعاع الأمل بالقلوب.. هي مصدر الإلهام و رمز التفاؤل والقوة لدى اليابانيين والتي ألهمتهم لمواجهة العديد من الحروب.. هي التي تقام بقدومها الاحتفالات وتتغنى لها أجمل الأغنيات، هي الزهور الجميلة وسريعة الزوال، هي الزهرة التي تجبرك على اغتنام اللحظة، هي الفاصل بين برودة شتاء و حرارة صيف، هي الزهرة التي توجهك إلى النظر إليها في صمت، لأنها سرعان ما تتساقط, هي رمز الحياة والفناء معًا.

اقرأ أيضا.. عميد الأدب العربي الأكثر طلبا.. إقبال كبير على جناح قصور الثقافة في...

موضوعات متعلقة