الطريق
الأحد 14 يوليو 2024 08:25 صـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشيخ زايد: طرح 12 محل تجاري وصيدليتين بالمزاد العلني فبراير المقبل

مزاد علني - أرشيفية
مزاد علني - أرشيفية

يعتزم جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد طرح 12 محل تجاري وصيدليتين للبيع بالمزاد العلني، وذلك يوم 21 فبراير المقبل.

وأكد الجهاز خلال بيان له، أنه بالنسبة للمحالات التجارية فسيتم الطرح بمساحات مختلفة تتراوح بين 29 و 2560م2، موضحا أن الطرح سيتم بالمحالات أسفل العمارات السكنية بالحي الثالث عشر والإسكان الحدائقي.

وأشار، إلى أن هناك عدد من الشروط التي لابد أن تتوافر للمشاركة في المزاد العلني من ضمنها ضرورة طلب كراسة الشروط والمواصفات من مقر الجهاز مقابل سداد مبلغ 299 جنيه، لكل محل أو صيدلية.

وتابع بيان الجهاز، أنه لابد كذلك من سداد قيمة تأمين دخول المزاد بمبلغ 25000 ألف جنيه عن كل محل أو صيدلية فى موعد غايته جلسة المزاد.

ونوه البيان، أن جلسة المزاد ستعقد الساعة 12 ظهراً بمقر الجهاز يوم الثلاثاء الموافق 21-2-2023.

وتابع الجهاز، أنه سيتم استكمال سداد "نسبة 10% + 1 مصاريف إدارية + 0.5% لصالح مجلس الأمناء" من القيمة البيعية الإجمالية الراسى بها المزاد وذلك فور رسو المزاد، ويتم بعد ذلك سداد 50% وديعة صيانة تسدد خلال شهر وقبل الاستلام الباقى 90 يتم سداده بإحدى الطريقتين التاليتين، إما استكمال سداد القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة شهور من تاريخ رسو المزاد، أو سداد باقى القيمة البيعية على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة ثلاث سنوات من تاريخ رسو المزاد مضافاً إليها عائد يعادل الفائدة المعلنة بالبنك المركزى المصرى وقت السداد.

أقرا أيضا: البورصة المصرية تسجل خسارة 23.7 مليار جنيه في ختام تعاملات اليوم الاثنين

ويضاف بعد ذلك 5.0 مصاريف تحصيل طبقاً لمنشور وزارة المالية للمحلات الكائنة بالإسكان الحدائقى فقط، على أن يستحق القسط الأول بعد ثلاثة أشهر من تاريخ رسو المزاد مع قيام العميل بتحرير شيكات آجلة بقيمة الأقساط والفوائد باسم الجهاز قبل الاستلام.