الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:51 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخرهم مسلسل «أزمة منتصف العمر».. أعمال فنية أثارت الجدل وقت عرضها

مسلسل أزمة منتصف العمر
مسلسل أزمة منتصف العمر

أثار مسلسل "أزمة منتصف العمر" الكثير من الجدل بعد عرضه، وأشاع البعض بأنه يناقش قضية زنا المحارم، بالرغم من عدم انتهاء المسلسل أو معرفة ما سيحدث في باقي الحلقات، والجدير بالذكر أن هذا المسلسل ليس العمل الأول الذي يثير الجدل وقت عرضه.

وفي التقرير التالي نرصد لكم أكثر الأعمال التي أثارت الجدل وقت عرضها.

فيلم "أصحاب ولا أعز"

تعرض فيلم "أصحاب ولا أعز" إلى الكثير من الانتقادت وقت عرضه، وانقسمت الآراء حوله بين ما يدافع عنه من باب حرية الرأى في الفن، وبين منتقدين لجرأة فكرته في أنه تناول العديد من القضايا، مثل: الشذوذ الجنسي، والتي رأى الكثير من الجماهير أنها غير مناسبة لتقاليد وعادات مجتمعنا، إلى جانب احتواء بعض المشاهد على الجرأة في الألفاظ إلى حد ما.

اقرأ أيضًا: «أستاذ في الدنيا».. أغنية جديدة لحسين الجسمي على يوتيوب (فيديو)

أبطال وقصة فيلم "أصحاب ولا أعز"

فيلم "أصحاب ولا أعز" من بطولة الفنانة منى زكي، إياد نصار، نادين لبكي، عادل كرم، دايموند بو عبود، جورج خباز، ومن إخراج وسام سميرة، وتدور أحداثه حول سبعة أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويلعبوا لعبة قانونها أن يضعوا هواتفهم على الطاولة وعندما تصل أى رسالة إلى أحد منهم يفتحها أمام الجميع، وفي البداية كانت اللعبة مشوقة، حتى تنفضح الأسرار التي لا يعرفوها عن بعضهم.

مسلسل "مدرسة الروابي"

تصدر مسلسل "مدرسة الروابي" تريند مواقع التواصل الإجتماعي، وواجه العديد من الانتقادات نظرًا للقضايا التي يناقشها المسلسل والطريقة التي تُطرح بها تلك القضايا، والمسلسل من بطولة ركين سعد، أندريا طايع، يارا مصطفى، نور طاهر، سلسبيلا، جوانا عريضة، نادرة عمران، ريم سعادة، ومن إخراج تيما الشوملي، وتأليف شيرين كمال وتيما الشوملي.

اقرأ أيضًا: سوسن بدر عن فيلم «أنا لحبيبي»: «الشباب بطلوا يحبوا».. (فيديو)

مسلسل "الطاووس"

كان مسلسل "الطاووس" مرمى انتقادات الجمهور بشكل كبير وقت عرضه في شهر رمضان 2021، حيث أنه تناول قضايا العنف ضد المرأة، من خلال فتاة تتعرض لحادث اغتصاب، ويقرر محامي أن يدافع عنها بكل الطرق الممكنة، والمسلسل من بطولة الفنانة سهر الصايغ، جمال سليمان، سميحة أيوب، عابد عناني، رانيا فريد شوقي، أحمد فؤاد سليم، مهند حسني، حليم، فرح الزاهد، ومن إخراج رؤوف عبد العزيز.

فيلم "حلاوة روح"

أما فيلم "حلاوة روح" فقد نال الكثير من الهجوم قبل عرضه، حيث انتقض البعض أن بطل الفيلم أمام هيفاء وهبي هو طفل صغير، وقد أصدر رئيس الوزاء حينها قرار بوقف عرضه وسحبه من السينمات وإعادته لهيئة الرقابة والمصنفات الفنية، والفيلم من بطولة هيفاء وهبي، باسم سمرة، صلاح عبد الله، محمد لطفي، ومن إخراج سامح عبد العزيز.

اقرأ أيضًا: «هتشوفوا فيلم رايق».. كريم فهمي يُشوق جمهوره قبل عرض «أنا لحبيبي»