الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:48 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب 55 جنيهًا.. قصة مقتل «أبو العيال» بـ 9 طعنات في حلوان

المجني عليه
المجني عليه

مع نهاية كل شهر يستقل الشاب رمضان القطار متجهًا إلى قاهرة المعز لجمع إيجار العقار الذي يملكه جنوب محافظة القاهرة بحلوان، حتى حدثت بينه وبين أحد قاطني العقار مشاجرة بسبب رفضه دفع الإيجار حتى اشترى سلاحًا أبيض، وسدد له عدة طعنات في الجسد ليسقط المستأجر على الأرض جثة هامده ولاذ المتهم بالفرار.

قبل سنوات نشأ المجني عليه "محمد صلاح" وسط أسرة بسيطة، الأب يعمل سائق تاكسي بينما الأم ربة منزل، عاش الطفل حينها حياة بسيطة حتى اشتد عوده وبدأ في استقبال الحياة وتحمل المسئولية مع والده الذي قسا عليه، وظل حتى تمر الأيام القاسية بسلام ليستطيع تربية أبنائه محمد وشقيقته الآخرى، حتى يشاهد كل منهما في عش الزوجية.

الشيب ضرب رأس الأب بعدما أصبح نجله محمد شاب يعتمد عليه في الحياة، فقرر ترك مهنته قيادة التاكسي التي ظل طوال حياته متمسكًا بها، ليكمل ابنه مسيرتة في العمل والكفاح من أجل الإنفاق على والديه وشقيقته، ولكن الحياة أصبحت قاسية بالنسبة للشاب بعدما فقد أمه قبل أن تزف عُرسه الذي انتظرته طوال حياتها ولكن القدر لم يمهلها ذلك اليوم ورحلت تاركةً خلفها زوجها المسن وابنها محمد وابنتها.

وبعد مرور فترة من الزمن طلب الأب المسن من نجله الزواج حتى يفرح به قبل أن يفارق الحياة بعد هرمه وشيبته التي رسمتها سنوات الماضية من الكد والعناء، ترك الأب ابنه في التفكير والبحث عن شريكة حياته حتى أكرمة الله بفتاة وقرر خطبتها والزواج منها اقترح الشاب على والده تلك الفتاة فكان القبول من قبل الأب، فتقدم لخطبتها ومن ثم الزواج.

بعد عدة سنوات أكرمهما الله بـ 5 أطفال كان آخرهم طفلين توأم، وكانت حياتهما تسير بشكل طبيعي إلى أن حضر المتهم "رمضان" من بلدة جنوب الصعيدة قاصدًا قاهرة المعز من أجل الحصول على إيجار العقار الذي يملكه بمدينة حلوان، فهاتف محمد طالبًا منه الأيجار ودفع فتورة المياه، ولكن الطريقة التي كان يتحدث بها المتهم مع المجني عليه غير ملأمه له مما اثار غضب المجني عليه فرد عليه قائلًا "مش هدفع حاجه.. واتكلم معايا كويس".

تلك الكلمات جعلت المتهم يستشيط غضبًا أيضًا، فقرر الذهاب إلى العقار وجمع محصلات الأيجار من السكان، وعقب وصوله تقابل مع محمد صلاح فطلب منه مبلع الإيجار والمياه" هات 55 فاتورة الميه والإيجار".. فرد عليه المجني عليه "مش هدفع حاجه واللي معاك اعمله" فدار بينهما مشادة كلامية تطورت إلى التشابك بالأيدي، فاشترى المتهم سلاحًا أبيض سكينه وسدد لـ "محمد صلاح" 9 طعنات في الجسد حتى سقط على الأرض جثة هامدة.

اقرأ أيضاً: بسبب خلافات على الإيجار.. مقتل مستأجر على يد صاحب منزل بالمعصرة

حاول الأهالي القبض على المتهم والتصدي له ولكنه لاذ بالفرار، مختبئًا لدى أحد اقربائه بمحافظة الجيزة، ولكن رجال الشرطة استطاعوا القبض عليه قبل 24 ساعة من ارتكاب الجريمة، وتقديمه إلى النيابة العامة وحبسه على ذمة التحقيقات.