الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 05:25 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر تتسلم رئاسة المجموعة الإفريقية في نيويورك

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

أعلن السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، تسلم مصر الرئاسة الدورية للمجموعة الأفريقية في نيويورك خلال شهر فبراير 2023، ويأتي ذلك في إطار انتهاء فترة رئاسة الوفد السنغالية للمجموعة منذ توليها المهام في شهر يناير 2022.

ومن جانبة أكد مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، في بيان له، أن رئاسة مصر للمجموعة تأتي في إطار الدور الفاعل الذي تقوم به الدول المصرية على صعيد دعم وتعزيز تواجد وتفاعل القارة الإفريقية في مختلف المجالات، فضًلا عن أن الدفع بمصالح القارة وشعوبها لاسيما في الموضوعات ذات الأولوية.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يصدر عدة قرارات بشأن تخصيص أراضي الدولة بمختلف الأنشطة

وأشار "عبد الخالق" إلى أن الموضوعات التي تهتم به مصر يأتي في مقدمتها حفظ وبناء السلام والتنمية ومواجهة تغير المناخ، وأيضًا المشروعات القومية والاستثمارية وغيرها، مردفًا أن المجموعة الأفريقية أمامها عدد من الالتزامات الرئيسية خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضًا: فرص عمل شهر فبراير.. تعرف على توجيهات وزير القوى العاملة للمديريات

وتابع "أسامة" أن شهر فبراير يشهد العديد من الاجتماعات الهامة، والتي تأتي في إطار المسارات التفاوضية المختلفة بالامم المتحدة، بالإضافة إلى قمة أهداف التنمية المستدامة، وقمة المستقبل، والاجتماع رفيع المستوى حول الجاهزية لمواجهة الأوبئة وغيرها.