الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:25 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عتابي للاستشارات: المواد الخام المستدامة تتيح فرصة الاستفادة من التمويل المستدام

المهندس عمر عتابي
المهندس عمر عتابي

أكد المهندس عمر عتابي الرئيس التنفيذي لمجموعة عتابي للاستشارات الهندسية، أنه أصبح من الضروري الاعتماد على الاستدامة وخاصة فيما يتعلق باستخدام مواد خام مستدامة وصديقة للبيئة للاستفادة المثلى منها على جميع الأوجه.

وأضاف عتابي خلال كلمته بالمائدة المستديرة "انفستجيت"، أن هذه المواد تتوفر بتكلفة مناسبة وتتيح فرصة الاستفادة من التمويل المستدام.

وأشار، إلى أنه لابد من توعية الاستشاري والمنفذ والمطور العقاري باستخدام المواد الخام المستدامة، وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية.

وشدد عتابي، على أهمية مواجهة تداعيات الأزمة الحالية من خلال التمويل المستدام والفرص التي يوفرها لتحقيق استقرار اقتصادي ليعود بالفائدة الكبيرة على المطورين والاستشاريين ويدعم توجه الدولة ورؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة بكافة محاورها الاقتصادية.

وأكد كذلك، على ضرورة النظر في تطورات القطاع وتأثير الأحداث الاقتصادية الجارية على متطلبات السوق والخطط الاستراتيجية للنمو، وذلك لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

ونوه عتابي، إلى وجود المنتدى الحضاري العالمي للمدن الخضراء بمصر 2024، لتحقيق نمو اقتصادي محلي وتنمية بيئية واجتماعية مستدامة للعمل على توفير أليات التطوير العقاري الحديثة والمبتكرة.

يذكر أن انفيستجيت تنظم عدد من الموائد المستديرة تضم رجال أعمال ومطوري العقارات والمستثمرين والمقاولين والسماسرة والمصرفيين والوكلاء والخبراء القانونيين والاستشاريين، لتوفير فرص حوار جاد ومختلف بين ممثلي قطاعي العقارات والاستشارات الهندسية لتقييم التغيرات التي شهدها السوق على مدار السنوات الماضية والبحث في خطط التطوير ودفع عجلة الاقتصاد المصري.

اقرأ أيضا.. صادرات مصر من الجلود والأحذية والمنتجات الجلدية تتجاوز 100 مليون دولار

موضوعات متعلقة