الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:29 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل البرنامج الغذائي لاعبي الأهلي في كأس العالم للأندية

الأهلي
الأهلي

كشف الدكتور إيهاب علي، استشاري التغذية العلاجية بالجهاز الطبي للنادي الأهلي، اليوم الجمعة، عن تفاصيل البرنامج الغذائي للاعبين الفريق الكروي الأول، خلال فترة معسكر كأس العالم للأندية 2022.

ومن المقرر أن يواجه النادي الأهلي نظيره سياتل ساوندرز الأمريكي، مساء غدًا السبت، على ملعب طنجة، ضمن منافسات ربع نهائي كأس العالم للأندية.

وتُقام مباراة الأهلي ضد سياتل ساوندرز الأمريكي، غدًا السبت، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، والثامنة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات ربع نهائي مونديال الأندية.

وأكد الدكتور إيهاب علي، في تصريحات رسمية: "جميع اللاعبين داخل الأهلي يخضعون لبرنامج تغذية شامل، خلال الفترة الحالية، وذلك من أجل معادلة ضغط المباريات وحالة الطقس والحالة البدنية للاعبين في دولة المغرب، بجانب البرنامج الذي يسير عليه الجميع على مدار الموسم".

اقرأ ايضًا: تشكيل الأهلي المتوقع أمام سياتل ساوندرز الأمريكي بمونديال الأندية

واسترسل استشاري التغذية العلاجية، تصريحاته قائلًا: "يتضمن النظام الغذائي العام للاعبين خطة محددة لكل لاعب في الفريق الأول طوال الموسم، وذلك وفقًا لمعدلات الجري في المباريات للحفاظ على حالته البدنية وتفادي تدخل المؤثرات الغذائية لتقليل حالة الإصابات لدى اللاعبين وميزانه اليومي".

وأنهى إيهاب علي، تصريحاته قائلًا: "يتم وضع البرنامج الغذائي للاعبين من أجل تفادي حالة الطقس البارد وضغط التدريبات خلال كأس العالم للأندية يتم وضع برنامج غذائي وفق الأطر العالمية للاعبين بتناول كميات محددة من المياه والكافيين والبدائل الطبيعية للمكملات الغذائية لكل لاعب حسب قياساته البدنية والجهد المبذول في التدريبات والمباريات".