الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:07 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكان: 6600 حجز مبدئي لـ أراضي الطرح الدائم بـ«برنامج مسكن»

وزير الإسكان
وزير الإسكان

كشف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن عدد الحجوزات المبدئية للأراضي بالطرح الأول ضمن آلية الطرح الدائم لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بمختلف مستوياتها بالمدن الجديدة ببرنامج «مسكن» وصل إلى 6600 حجز مبدئي.

وأوضح الجزار خلال بيان اليوم، أن الحجز بدأ من يوم الخميس 8/12/2022، ولمدة شهرين، وينتهي الثلاثاء المقبل، 7 فبراير الجاري، مشيرًا إلى أن الإقبال الكبير من المواطنين على حجز قطع الأراضي السكنية بمختلف مستوياتها في المدن الجديدة.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن ذلك يعتبر دليلًا على نجاح توجه الدولة؛ لتنمية المدن الجديدة، التي تسهم في استيعاب الزيادة السكانية، وتوفير الفرص الاستثمارية وفرص العمل، وتحقيق جودة الحياة للمواطن المصري.

وكشف الجزار أن الطرح الأول، شمل 305 قطع أراض بالمحاور الإسكانية المختلفة، موزعة كالتالي: 143 قطعة أرض بمحور الأراضي الأكثر تميزاً بمدن (القاهرة الجديدة – 15 مايو – بدر – أسيوط الجديدة – المنصورة الجديدة)، بجانب 104 قطع أراض بمحور الأراضي المميزة، بمدن (السادات – الصالحية الجديدة – برج العرب الجديدة)، بالإضافة إلى 58 قطعة أرض بمحور الأراضي المتوسطة، بمدينتى (النوبارية الجديدة – العاشر من رمضان).

اقرأ أيضًا.. زيادة القيمة السوقية للمصرية للاتصالات لـ44.4 مليار جنيه بعد الترددات الجديدة

موضوعات متعلقة