الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:26 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

10 علامات.. كيف تعرف الزوجة المتحكمة؟

الزوج والزواجة
الزوج والزواجة

الحياة الزوجية تحتاج لجهد من نوع خاص حتي تعيش بسعادة مع شريك، لاسيما أنها علاقة بين طرفين الرجل والمرأة، ولكل منهما شخصية مختلفة عن الآخر، الأمر الذي يتطلب تفاهم حقيقي بين الرجل والمرأة حتي تنجح الحياة بينهما.

الزوجة المتحكمة خطر حقيقي يهدد استقرار أي أسرة، كون أي علاقة تقوم في الأساس علي الاحترام والتقدير المتبادل بين الطرفين، ونحدد في هذا التقرير 10 علامات تدل على الزوجة المتحكمة.

أولا.. هل تطلب منك زوجتك إبلاغها إلى أين أنت ذاهب، ومع من أنت، وفي أي وقت ستعود إلى المنزل؟ حسنًا، يتضمن هذا المكالمات والأسئلة على مدار اليوم حول ما تفعله وأين أنت!.

اقرأ أيضاً: الغيرة سلاح ذو حدين .. للرجال أعرف طرق السيطرة والاستفادة

ثانيا.. إحدى صفات المرأة المتسلطة الواضحة هي ما إذا كانت على حق دائمًا. مهما كانت المشكلة أو الخلاف الذي لديك، ينتهي بك الأمر بالخسارة، ثالثا هل تشعر أنه عندما يكون لديك شجار أو خلاف، حتى لو كنت تعلم أنك على حق، فسوف ينتهي بها الأمر بلعب دور الضحية؟.


هل تحصل زوجتك دائمًا على ما تريد


رابعا هل لاحظت أنه بإمكانها فعل أشياء لا تسمح لك بها على وجه التحديد؟ ، وخامسا هل تحصل زوجتك دائمًا على ما تريد بطريقة أو بأخرى؟ هل تتصرف بطريقة غريبة وتجعلك تشعر بأوقات عصيبة عندما لا تحصل على ما تريده؟


مزاجها غير عقلاني


سادسا هل تقبل زوجتك أخطاءها؟ أم أنها تغضب وتشتت القضية؟، وهل تلاحظ أن زوجتك مزاجها غير عقلاني؟ هل هي دائما منزعجة وغاضبة وفي مزاج سيئ؟، ثامنا هل تظهر للآخرين مدى تفوقها عليك أو مع أسرتك؟، وتاسعا كثيرا ما تتفاخر بأنها "رئيسة" الأسرة!

وأخيرا هل مسموح لك أن تعبر عن نفسك وتكون على طبيعتك معها، أم تشعر أنك لم تعد تعرف نفسك بعد الآن؟