الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:11 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة تكشف أسرار جديدة حول فوائد القرفة للذاكرة والوظائف الإدراكية في الجسم

القرفة_مصدر الصورة_جوجل صور
القرفة_مصدر الصورة_جوجل صور

توصلت دراسة نشرت في مجلة Medical Express، إلى أن القرفة يمكن أن تحتوي علي الكثير من الفوائد لصحة الجسم إضافة إلى مذاقها، وذلك نظرا لأنها تضم الكثير من الخصائص المضادة للسرطان والأكسدة.

وأجريت مجموعة من الأبحادث حول فوائد القرفة والتي أظهرت أن القرفة غنية بالكثير من المركبات التي تعزز وظائف المخ إلا أنها لم تثبت صحة هذه النتائج حتى الآن، وفقا لما جاء بموقع العربية دوت نت.

وأشارت العربية، أنه مؤخرا قام فريق من الباحثين الدوليين بعمل مراجعات للكثير من الدراسات التي أجريت حول القرفة من أجل الوقوف على خصائص القرفة واكتشاف تأثيرها على الوظائف الإدراكية في جسم الإنسان.

وتمركزت نتائج التحليلات التى استندت على علم الأعصاب الغذائي على تأثير مفعول القرفة على ضعف التعليم ومنع أو تقليل الذاكرة، وخلال الدراسة تم جمع نحو 2605 دراسة من قواعد بيانات مختلفة، وذلك في شهر سبتمبر عام 2021.

وأوضحت الدراسة، أن 40 دراسة فقط استوفت المعايير اللازمة، وعقب الانتهاء تم وضعها ضمن المراجعة المنهجية لتأثير القرفة، ومن ثم تقييم جودة وموثوقية هذه الدراسات.

وانتهت الدراسة إلى أن القرفة بها تأثير ايجابي على الذاكرة والوظائف الإدراكية في الجسم، كما أكد الباحثون على ضرورة إجراء المزيد من الدراسات حول فوائد القرفة على الذاكرة والوظائف الإدراكية.

اقرأ أيضًا: لم تتخلى عنهم.. أم أيمن تقترب من الـ80 عاما وتعيش بجوار مقابر أبنائها منذ 33 سنة