الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:49 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

وداعا للأرق.. فوائد تناول القرفة باللبن قبل النوم

فوائد تناول القرفة باللبن قبل النوم
فوائد تناول القرفة باللبن قبل النوم

تعد القرفة من المشروبات العشبية المحمّلة بالفوائد المهمّة والضرورية لجسم الإنسان، وتزداد فوائدها إذا ضفت لها الحليب، لذا ينصح بتناولها كمشروب دافئ يوميًّا.

ولكن هل تعلم كم الفوائد التي سيحصل عليها جسدك بعد تناولك القرفة مع الحليب خاصّة قبل النوم؟، في السطور التالية يقدّم موقع "الطريق" فوائد شرب القرفة باللبن، حسبما ذكرت موقع " mawdoo3".

نوم هادئ

تعد القرفة من المشروبات المسكّنة، ولكن إذ أضيف لها مشروب الحليب ستتضاعف فوائدها، حيث ثبت طبيًّا أن مشروب القرفة باللبن يعمل على استرخاء الجسم.

فإذا كنت تعاني من الأرق، فإن مشروب القرفة بالحليب، من المشروبات المهمّة لك، حيث ينصح بتناولها قبل النوم مما يجعلك تستمتع بنوم هادئ وعميق لقدرته على تهدئة عضلاتك وإزالة التوتر من جسمك.

تدفئة الجسم

من أهم فوائد مشروب القرفة بالحليب، أنه يساعد بشكل كبير على تدفئة جسدك، لذا ينصح بتناوله في ليالي الشتاء وبالتحديد قبل النوم.

فمشروب القرفة بالحليب يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وبذلك فهو يزيد من الحرارة الدّاخلية التي تُشعر الإنسان بالدفء، وبالتالي يُعالج برودة القدمين واليدين.

ومن المعروف أن الجسم كلما كان باردًا كلما جعلك مستيقظًا طوال الليل، وفي تلك الأيام الشتوية حتى تنعم بنوم سريع وعميق يجب أن يحظى جسدك بالدفء، لذا احرص على هذا المشروب قبل نومك.

اقرأ أيضًا: 5 فوائد مذهلة لتناول القرفة قبل النوم

مسكن للألم

يعد مشروب القرفة بالحليب من المشروبات المسكّنة، حيث تعمل على علاج الالتهابات والصداع وتخفّف من الألم الذي يصيب جسدك بشكل عام، لذا ينصح بها السيدات خلال فترة الدورة الشهرية.

خسارة الوزن

هل تعاني من السمنة؟ ننصحك بتناول كوب من القرفة باللبن يوميًا قبل النوم، وبعد فترة ستلاحظ الفرق، فالقرفة تساعد بشكل كبير على خسارة الوزن وتخلّصك من الدهون المتراكمة في الجسم.