الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:53 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 فوائد مذهلة لتناول القرفة قبل النوم

فوائد شرب القرفة
فوائد شرب القرفة

تعد القرفة من المشروبات العشبية المحمّلة بالفوائد المهمّة والضرورية لجسم الإنسان وخاصّة إذا ضفت لها العسل، لذا ينصح بتناولها كمشروب دافئ أو بإضافتها عند إعداد الطعام.

ولكن هل تعلم كم الفوائد التي سيحصل عليها جسدك بعد تناولك القرفة خاصّة قبل النوم؟، في السطور التالية يقدّم لك موقع "الطريق" فوائد شرب القرفة قبل النوم، حسبما ذكرت صحيفة "al-ain" الإماراتية.

خسارة الوزن

هل تعاني من السمنة؟ ننصحك بتناول كوب من القرفة يوميًا قبل النوم، وبعد فترة ستلاحظ الفرق، فالقرفة تساعد بشكل كبير على خسارة الوزن وتخلّصك من الدهون المتراكمة في الجسم.

ضبط مستوى السكر في الدم

من الفوائد التي ستعود على الجسم بعد تناول القرفة يوميًا قبل النوم، هو ضبط مستوى السكر في الدم لاحتوائها على نسبة كبيرة من مادة البوليفينول، لذا ينصح الأطباء مرضى السكر بتناول هذا المشروب.

تقوية البصر والذاكرة

يعمل مشروب القرفة على تقوية حاسة البصر، كما تساعد على تنشيط الخلايا الدماغية، وتحسين القدرات العقلية، مما يؤدي ذلك إلى تعزيز القدرة على تخزين المعلومات وتقوية الذاكرة.

اقرأ أيضًا: استشاري تغذية لـ”الطريق”: زيت الزيتون يقلل من الاكتئاب ويحسن من الحالة المزاجية

الحماية من السرطان

يقلل مشروب القرفة من مخاطر الإصابة بالأورام الليمفاوية، والوقاية من مخاطر الإصابة بسرطان الدم، كما تحتوي القرفة على الإنزيمات النشطة، التي تعمل على انقسام الخلايا.

لذا فإن مشروب القرفة يعمل على منع تلف خلايا القولون، وبالتالي الحماية من الإصابة بسرطان القولون أيضًا.

تخفف الألم وتعالج الالتهابات

تساعد القرفة على تخفيف الألم فهي من المشروبات المسكنة، لذا ينصح المرأة خلال فترة الدورة الشهرية بتناولها لتخفف من آلام الطمث.

كما تساعد القرفة على علاج الالتهابات والفطريات المهبلية، وعلاج التهابات المسالك البولية، وعلاج التهاب المفاصل الروماتيزمية، بجانب التخفيف من آلام الصداع.