الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:10 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زوجة للقاضي: «جوزي بيمثل أنه مات علشان ميصرفش علينا»

تعبيرية
تعبيرية

تطورت قضايا الخلع والنفقة، والطلاق فلم تُعد كما كانت، وأصبحت في بعض الأحيان لأسباب غير معلومة، وسط تبريرات غريبة، وتداولات داخل محكمة الأسرة بشكل شبه يومي، وفي السطور التالية نستعرض أغرب قضية خلع.

من أمام هيئة المنازعات الأسرية "بزنانيري" دخلت السيدة "أمل" صاحبة 35 عاما من عمرها لتقيم دعوى خلع تحمل رقم 1239 لسنة 2021 ووقفت، وجهها شاحب والإرهاق راقد تحت جفنيها، وجسدها الهزيل يوشك أن يذوب من شدة التعب وبنظرات حائرة، وغير واضحة استطردت قائلة: "أريد أن أحصل على نفقة من زوجي فهو لم يمت، وشبحه يقابلني كل يوم، وبيكلم معايا، وأشعر بأنه ما زال حيا، وإنما هو قد اختفى فقط حتى يتهرب من الإنفاق علينا أنا وابنه الصغير.

تابعت وتقدمت بشهادة وفاة زوجها، وأصرت على أنه على قيد الحياة، تطالب بإلزام بالنفقة تعاظمت الدهشة علي وجوه الحاضرين، الذين أخذوا يتابعون حديثها باهتمام شديد، وأمر المستشار برفع الجلسة، للنطق بالحكم.

وبعد العودة قضت المحكمة برفض الدعوى المقدمة من الزوجة، وقالت في أسبابها إن الخصومة لا تكون إلا بين الأحياء، ومادام قد ثبت للمحكمة وفاة الزوج فإن الدعوى تكون على غير سند قانوني، وتقديم المدعية شهادة وفاة الزوج.

اقرأ أيضًا: بعد اتهامها بممارسة الفسق والفجور.. «دودي» أمام النيابة: «كان عليا فلوس ومحتاجة»