الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:40 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط 72 ألف مخالفة مرورية متنوعة في 24 ساعة

حملات مرورية
حملات مرورية

تمكنت الإدارة العامة للمرور من تكثيف حملاتها المرورية؛ لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم، وجاء ذلك تنفيذاً لاستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات المرورية على كل الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المروري، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

اقرأ أيضا: أماني أمام القاضي: «جوزي شغال في الدجل والأعمال السفلية»


أثمرت جهود الحملات الأمنية، خلال 24 ساعة، عن ضبط 72 ألف مخالفة مرورية مختلفة من بينها المخالفات 13 ألف مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و364 مخالفة السير بدون تراخيص، و26 مخالفة موقف عشوائي، و47 مخالفة شروط التعاقد والتراخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية.

اقرأ أيضا: القبض على جواهرجي لاتهامه بالاتجار في النقد الأجنبي بالمعادي

في سياق أخر، واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، حملاتها الأمنية وتمكنت من ضبط 579 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء غطار الرأس" الخوذة"، وذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على السلامة العامة وأرواح المواطنين.

وطالبت وزارة الداخلية قائدي الدراجات النارية الالتزام بارتداء غطاء الرأس"الخوذة"، كما شددت على قائدي السيارات السير في الحارات المرورية المخصصة لهم، بما يحقق السيولة فى الحركة المرورية ويحد من وقوع الحوادث على الطرق، وذلك تجنبا للمساءلة القانونية.