الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:42 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلة فرنسية تسخر من زلزال تركيا برسم كاريكاتيري يثير الجدل

زلزال تركيا_مصدر الصورة_سوشيال
زلزال تركيا_مصدر الصورة_سوشيال

تسببت صحيفة تشارلي إبدو "Charlie Hebdo" الفرنسية في إثارة الجدل بعد نشر كاركتير ساخر من أحداث الزلزال الأخيرة التي وقعت في جنوب تركيا وأسفرت عن وفاة وإصابة الآلاف.

ونشرت Charlie Hebdo على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، رسم كاريكاتيري ساخر تضمن آثار التدمير التي وقعت بعدد من الولايات التركية في أعقاب زلزال أمس الإثنين.

كما تضمنت التغريدة المنشورة عبر توتير جملة "لا داعٍ لإرسال دبابات"، الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة لجميع مستخدمي توتير، الأمر الذي اعتبروه خطابا يحض على الكراهية.

وقال أحد المستخدمين تعليقا على التغريدة التي نشرت عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "إنها ليست فن إنها ليست كوميديا ​​فقط اخجلوا من أنفسكم".

فيما علق مستخدم آخر قائلا: "لم يكن لديك نصيب من الإنسانية، إذا كنت تعتقد أن هذا مضحك أو كلام حر، فأنت مخطئ حقًا، كما علق اخر، سيتعين عليك تحمل تكلفة هذا الكاريكاتير ، فهو يستحق الكثير من الثمن الذي لن تتمكن من دفعه على الإطلاق".

ووقع فجر أمس الإثنين زلزال مدمرا بعدد من الولايات التركية، حيث بلغت قوته 7.8 على مقياس ريختر، وراح ضحيته أكثر من 3549 شخص فيما أصيب أكثر من 22 ألف آخرين.

اقرأ أيضًا: فاجعة ثانية تلحق بمدينة تركية بعد الزلزال المدمر.. فيديو