الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:43 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الجالية المصرية في تركيا: «تم إنقاذ 9 مصريين من تحت الأنقاض وما زالت عمليات البحث مستمرة»

رئيس الجالية المصرية-الفيسبوك
رئيس الجالية المصرية-الفيسبوك

قال الدكتور عادل راشد رئيس الجالية المصرية في تركيا، إن الوضع حاليا غير مطمئن في تركيا بسبب الزلزال الذي ضرب 10 ولايات هناك، مما أدى إلى وفاة 4500 شخص حتى الآن، وإصابة 26700 آخرين.

عدد المصريين الذين تم إنقاذهم من الزلزال

وأضاف «راشد» في تصريحات خاصة لـ «الطريق»، أنه تم إنقاذ 9 مصريين من تحت الأنقاض منهم من كان في مدينة كهرمان مرعش وآخرين في هاتاي وجميعهم بخير ماعدا شخص يعاني من إصابة في قدمية.

وتابع «راشد»، أنهم يجرون البحث عن اثنين من أسرة مصرية بمحافظة المنوفية ومازالت عمليات الإنقاذ مستمرة قائلا: "الوضع في تركيا قد يستمر شهر".

وأوضح «راشد» أن هناك طالبتين واحدة تدعى «ريم» والأخرى تدعى «سهيلة» تم إنقاذهم من تحت الأنقاض، وقد اطمئن عليهما بذاته وتواصل معهم حتى ذهبوا لمكان آمن.

ولفت «رئيس الجالية المصرية في تركيا» إلى أن هناك أتوبيسات محملة بالمصريين وجاري إرسالهم إلى مدينة إسطنبول وسكاريا في تركيا.

عدد المصريين في تركيا

وأشار «رئيس الجالية المصرية في تركيا» أن هناك 38 ألف مصري في تركيا منهم 80% في مدينة إسطنبول و15% في مدينة أنقرة و10% في المدن التي حدث فيها الزلزال.

أوضاع غير مستقرة في تركيا

وفي سياق آخر، قالت سيدة سورية تقيم في تركيا تدعى «آلاء»، أن الأوضاع في تركيا غير مستقرة لدرجة أنهم تركوا منازلهم في مدينة غازي عنتاب، وهم الآن يمكثون في سيارتهم بالأراضي الفاضية بعيدا عن الأبنية.

وأضافت «آلاء» في تصريحات خاصة لـ«الطريق»: "إحنا لوحدينا ومش في تجمع وهلا أخدنا ملابسنا من المنزل ورايحين نتجمع مع الناس في مكان واحد".

وتابعت: "ابني صغير وما بيسكت من ليلة أمس ما بعرف وين راح نروح".

اقرأ أيضا:خريطة سقوط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة غدا الأربعاء