الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:39 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«وداع في الفجر».. قصة ظهور حسني مبارك بفيلم من بطولة شادية

شادية
شادية

قدمت شادية في 1952 لشاشة السينما 6 أفلام من أبرزها فيلم "وداع في الفجر" مع كمال الشناوي، وشهد الفيلم ظهورا صامتا في لقطة عابرة للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

دارت أحداث الفيلم حول "أحمد" كمال الشناوي وهو ضابط طيار من أسرة ثرية يقع في حب "زينب" شادية الفتاة البسيطة ابنة خادمته والتي يصر على الزواج منها رغم معارضة والده الذي يطمع في تزويجه من ابنة شريكه، ويتم استدعاء "أحمد" بصفته طياراً ويسافر للاشتراك في حرب فلسطين ولكنه يقع في أسر العدو ويصير في عداد المفقودين.

بعد مشهد وداع "أحمد" لـ"زينب" في الفجر قبل سفره وفي المشهد الذي يليه ظهر الرئيس الأسبق حسني مبارك بشخصيته الحقيقية كمدرس طيران، وكان وقتها يعمل مدرساً في الكلية الجوية، وفي المشهد يقف بجواره "أحمد" كمال الشناوي وبعض الضباط ويتولى"مبارك" شرح خطة ضرب العدو وأماكن مهاجمته، وتم تصوير المشهد في مقر الكلية الحربية ومطار بلبيس بمحافظة الشرقية.

شهد أيضا فيلم "وداع في الفجر" ظهور كمال الشناوي كسيناريست بجوار التمثيل إذ اشترك في كتابة السيناريو والحوار مع السيد بدير وحسن الإمام والذي قام بإخراج الفيلم، وشارك في بطولته يحيى شاهين، سراج منير، فردوس محمد، عبد المنعم إبراهيم.
اقرأ أيضًا..

السر وراء غياب ليلى علوي عن السباق الرمضاني 2023.. اعرف التفاصيل … خاص