الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:36 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. ندوة جديدة لشرح منظومة الفاتورة الإلكترونية لمنتسبي الغرف التجارية

 المهندس إبراهيم العربي
المهندس إبراهيم العربي

قال المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة التجارية، إن الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة التجارية ينظم ندوة جديدة بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية غدًا الخميس؛ لشرح منظومة الفاتورة الإلكترونية وأهدافها وكيفية التسجيل بها، والتعامل من خلالها.

وأضاف رئيس غرفة القاهرة التجارية العربي، في بيان له منذ قليل، أن الندوة تأتي في إطار مجوعة الندوات والأنشطة التوعوية التي يعقدها الاتحاد لتطوير وتوعية المجتمع التجاري بما يتماشى مع التطورات التشريعية والتقنية التي تتبناها الحكومة المصرية لتطوير النشاط التجاري، ودمج الاقتصاد غير الرسمي للمنظومة الرسمية.

وأشار إلى أن الاتحاد لا يدخر جهدا للعمل على تطوير منظومة التجارة الداخلية، وتوفير كافة الوسائل المتاحة، أمام المجتمع التجاري من دورات وندوات واتفاقيات مع الجهات التمويلية والتأمينية والحكومية لتوفير التمويل والنظم الحديثة التي من شأنها تطوير العمل التجاري، وخفض نفقات التشغيل، بما يصب في مصلحة التاجر والمستهلك.

اقرأ أيضا: البنك المركزي: الدولار حقق أفضل أسبوع تداول له منذ سبتمبر الماضي

ومن جهته وجه أسامة الجلا سكرتير عام الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية الدعوة لتجار المجوهرات والمشغولات الذهبية للانضمام لتلك الندوات لما تشكله من أهمية لشرح منظومة الفاتورة الإلكترونية نظرًا لأهمية الانضمام لتلك المنظومة.